الأربعاء: 8 مايو 2024م - العدد رقم 2132
تحقيقات صحفية

محمد البوسعيدي…يجب ان نقف معا من أجل بناء جيل متعلم ومثقف يسهم في تقدم المجتمع بشكل فعّال

سلسلة نحن أبناء ولاية أدم

أدم – محمود الخصيبي

تعتبر علاقة اولياء الأمور بالمدرسة من أهم العوامل التي تحدد نجاح التعليم وتطوير اداء الطلاب الدراسي ويعتبر الاستاذ محمد البوسعيدي الذي عمل معلما في مجال التربية والتعليم ثم مديرا لعدة مدارس في ولاية ادم وخارجها لسنوات عديدة سيكشف لنا أهمية تعزيز دور مجلس أولياء الأمور وبناء جسر اتصال فعّال بين الأسرة والمدرسة والمجتمع .

تحدث محمد البوسعيدي عن أهمية تفعيل دور مجلس أولياء الأمور في دعم العملية التعليمية وتحسين بيئة التعلم للطلاب. وأكد على اهمية مشاركة اولياء الأمور في صنع القرارات المدرسية من خلال تعزيز الثقة بين اولياء الأمور والمدرسة، وتعزيز الشراكة المجتمعية بينهما كما أشار إلى ضرورة بناء جسر اتصال وتواصل فعّال يسهل التواصل بين اولياء الأمور والمدرسة، ويسهم في حل المشكلات التربوية بشكل سريع وفعّال كما أكد لنا أن بناء علاقة قوية بين الأسرة والمدرسة والمجتمع يعتبر أمراً حاسماً لتحقيق النجاح الدراسي وتطوير قدرات الطلاب. ودعا إلى تكثيف الجهود لتعزيز دور مجلس اولياء الأمور وتعزيز التواصل المستمر بينهم والعمل المشترك بين اولياء الأمور والمدرسة بصورة تسهم في بناء جيل مثقف متفتح على التعلم والتطور في مجالات الحياة المختلفة وأشار إلى أهمية توعية الأهالي بأهمية متابعة تحصيل أبنائهم الدراسي والتعاون مع المدرسة لدعم تطوير قدراتهم ومهاراتهم بما ينعكس إيجاباً على أداء الطلاب وبيئة التعلم بشكل عام من خلال تنظيم اجتماعات دورية فاعلة لمجالس اولياء الأمور ومتابعات مدرسية للطلاب في البيت والمدرسة .

وفي الختام اكد الاستاذ محمد البوسعيدي أن بناء جسر اتصال فعال بين أولياء الأمور والمدرسة من الركائز الأساسية لضمان نجاح الطلاب وتحقيق الأهداف التربوية التعليمية في المنظومة التعليمية في سلطنة عمان .

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights