أخبار الرياضةمن عُمان

إتفاق يتي بطلا لكروية أهلي السيفة السادسة

كتب – محمود الجابري

رعى الشيخ ماجد بن سليم الكيومي السبت 19 رمضان 1445هـ الموافق 30 مارس 2024م ختام البطولة الرمضانية السادسة التي نظمها فريق أهلي السيفة، التابع لنادي أهلي سداب، حيث حصد اللقب فريق الاتفاق، بعد تغلبه في نهائي البطولة على فريق حصن السيفة بركلات الترجيح بعد التعادل السلبي خلال الوقت الأصلي من مجريات اللقاء.. وقد شهدت المباراة تحفظاً واضحاً من الفريقين كما هي العادة في المباريات النهائية، مع ضياع بعض الفرص التي سنحت لمهاجميّ الفريقين، قبل أن يتم اللجوء إلى ضربات الحظ الترجيحية.


جدير بالذكر أن البطولة أُقيمت على ملعب الفريق ببلدة السيفة بولاية مسقط، وشارك فيها 14 فريقاً من مختلف ولايات محافظة مسقط، مقسمين على 4 مجموعات، وأتت البطولة كعادتها بطابعها المتألق وطابعها الجماهيري من مختلف القرى الشرقية لولاية مسقط، وقد تميزت البطولة بالجوائز اليومية والأصوات المبدعة في كبينة التعليق وتواجد مصورين محترفين، علماً بأن فريق أهلي السيفة دشن تقنيات وخدمات إضافية خلال هذه النسخة من البطولة، منها كاميرات لتغطية الملعب للتم الاستفادة منها في تسجيل الأهداف وبعض اللقطات المهمة، وافتتاح مبنى الكرفانة كمصلى ودورة مياه للعامّة، فضلاً عن خدمة المسعفين للتعامل مع الإصابات داخل الملعب وتقليل الوقت الضائع، بالإضافة إلى منصة إلكترونية تحوي على جميع إحصائيات البطولة.

هذا، وشهدت مباريات البطولة حضورا جماهيريا فاعلاً وسط إشادة كبيرة بتنظيم البطولة، كما أتى حفل الختام هذا العام مبهراً باستخدام تقنيات وتصوير “الدرون” ومنصة التتويج والألعاب النارية.

وقد صرح الشيخ ماجد الكيومي (راعي حفل الختام) بأن المناشط التي يقيمها فريق أهلي السيفة تعتبر الأعلى جماهيرية في ولاية مسقط، متطرقاً إلى التنظيم الرائع للبطولة، مبدياً إعجابه بالحفل الختامي للبطولة.

فيما صرح حمود بن حمد الهادي (رئيس فريق الاتفاق) بأن فريقه قدم أداءً رائعاً خلال البطولة وكان يستحق الفوز باللقب، موجهاً الشكر للاعبي وإداريي فريقه الذين قدموا إنجازًا جديداً يضاف إلى رصيد فريق الاتفاق، معرباً عن دهشته من الإمكانيات التي تتمتع بها إدارة فريق أهلي السيفة في تنظيم البطولة.
من جهةٍ أخرى، أشار فهد بن جمعة الجابري (مدرب فريق حصن السيفة) إلى أن لاعبيه قدموا مستوى يليق بفريقه، وأن عامل الحظ لم يكن في صالحه خلال ضربات الترجيح، شاكراً فريق أهلي السيفة على التنظيم المميز من قبل فريق أهلي السيفة، والذي يشهد تطوراً ملحوظاً كل عام.

هذا، ويعد فريق أهلي السيفة من الفرق الرائدة في محافظة مسقط في إقامة البرامج النافعة والحملات التطوعية ويشتهر فريق أهلي السيفة بشعاره (تطوع، مجتمع، ثقافة، رياضة)، حيث يقيم العديد من المناشط في هذا المجال، تهدف إلى خدمة المجتمع وتنميته، وقد صرح خالد بن عبدالله الجابري (رئيس فريق أهلي السيفة) بأن الفريق حمل على عاتقه منذ تأسيسه عام ٢٠١٠م أهدافاً نبيلة، حيث يسعى دائماً لمد جسور التواصل والمحبة والتآلف بين أفراد المجتمع، وترسيخ التعاون في مختلف المجالات. يجدر بالذكر، بأن الفريق نظم على هامش البطولة مبادرة “ريالك يفرق” تتضمن حملة تجميع مبلغ لإكمال المرحلة النهائية لمسجد “طلحة بن عبيدالله” في قرية السيفة، وإقامة مباراة خيرية لقدامى اللاعبين لذات الغرض.

 

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights