الأربعاء: 8 مايو 2024م - العدد رقم 2132
من عُمان

انطلاق فعاليات المخيم الكشفي الشتوي لمرحلة الجوالة بالمصنعة

تحت شعار الجوالة عطاء متجدد

كتب / محمد الحسني

  انطلقت صباح اليوم فعاليات المخيم الكشفي الشتوي لمرحلة الجوالة في مخيم السلطان قابوس الكشفي بولاية المصنعة والذي تنظمه عشيرة جوالة نادي بوشر الرياضي بالتعاون مع المديرية العامة للكشافة والمرشدات خلال الفترة من 9-13 يناير ٢٠٢٤ م ، وذلك بحضور الدكتور يعقوب بن خلفان الندابي وعددًا من المسؤولين بالمديرية للكشافة والمرشدات.

 والذي يستهدف عشائر الجوالة بمشاركة 100 قائد وجوال من مختلف العشائر بالسلطنة بواقع 3 مخيمات فرعية متساوية كل مخيم فرعي يتكون من 25 جوال.

يهدف المخيم الى تطوير المشاركين في الجانب الكشفي والتأهيل القيادي واكتساب المهارات وتبادل الأفكار والخبرات وتأصيل العمل بروح الجماعة والاعتماد على النفس واكتساب المهارات والقدرة على الابداع والابتكار وطرق حل المشكلات والتغلب على الصعاب.

يشتمل المخيم على العديد من البرامج والورش الكشفية الهادفة والتي تلبي الاحتياجات التدريبية التخصصية لمرحلة الجوالة منها ورشة التعريف بالحركة الكشفية وورشة الشفرات والرموز الكشفية وورشة جمع وتحليل البيانات وورشة الذكاء الاصطناعي (انتاج فيديو)، وورشة اسرار محرك جوجل وورشة إدارة التسويق والمبيعات وورشة العقد والربطات والدورات وورشة النيران والمواقد وورشة الإسعافات الأولية وورشة قياس الارتفاعات والمسافات وورشة البوصلة والاتجاهات وورشة استخدام الصافرة.

كما يتضمن المخيم عدة فعاليات وأنشطة رياضية ومسابقات ثقافية وجلسات الحوار والمناقشة وبرنامج قادة المستقبل.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights