2024
Adsense
من عُمان

الصحة تنظم أعمال المؤتمر الخليجي الأول للطب النفسي للأطفال والمراهقين

مسقط- النبأ

تحت شعار” الارتقاء بالصحة النفسية للأطفال” بدأت صباح اليوم (الخميس) أعمال المؤتمر الخليجي الأول للطب النفسي للأطفال والمراهقين، والذي يعنى بالصحة النفسية بهدف التذكير بأهمية العناية والاهتمام بالصحة النفسية، والذي تنظمه وزارة الصحة ممثلة بمستشفى المسرة بقاعة الرازي بالمستشفى.

رعت المناسبة سعادة الدكتورة المكرمة روحية بنت راشد الخايفية عضو مجلس الدولة، وبمشاركة واسعة لعدد من الأطباء والممرضين، بالإضافة لعدد من الاختصاصيين الاجتماعيين والنفسيين من مختلف القطاعات الحكومية.


هدف المؤتمر إلى بناء التفاهم بين المهنيين في خدمات الطب النفسي وعلم نفس الأطفال والمراهقين بدول الخليج، تبادل الخبرات ونتائج البحوث وأفضل الممارسات والنهج المبتكرة، مناقشة التحديات والثغرات ونقاط القوة في الممارسات والنظم، وإنشاء منصة للأطباء النفسيين وعلماء النفس والاختصاصيين الاجتماعيين العاملين مع الأطفال والمراهقين وتعزيز التعاون بين المهنيين من مختلف التخصصات كالأطباء والمعالجين النفسيين والاختصاصيين الاجتماعيين والمعلمين لضمان الرعاية متعددة التخصصات للأطفال والمراهقين.

كما هدف المؤتمر إلى استخدام التدخلات والعلاجات القائمة على الأدلة وتشجيع البحوث لزيادة تحسين خدمات الصحة العقلية للأطفال والمراهقين في منطقة الخليج.

تضمن المؤتمر عروضًا ومحاضرات من خبراء ومختصين في مجال الطب النفسي، حيث نوقشت مواضيع متنوعة مثل خدمات الطب النفسي للأطفال والمراهقين والرعاية الصحية العقلية حقا من حقوق الطفل في سلطنة عُمان، المملكة العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدة، مملكة البحرين، و الكويت. وعُرضت تجربة دمج الرعاية الصحية الأولية ضمن خدمات الطب النفسي في الإمارات العربية المتحدة.

بالإضافة إلى المحاضرات التي تمثل فرصة للمشاركين لتبادل الخبرات والمعرفة ورش العمل والجلسات التفاعلية وعرض الأبحاث الحديثة في هذا المجال ومناقشتها.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights