من عُمان

اللجنة البيئية الطلابية بمحافظة جنوب الباطنة تنفذ زيارة لمحطة الصرف الصحي بولاية بركاء

بركاء-النبأ

نفذت إدارة البيئة بمحافظة جنوب الباطنة وبالتعاون مع جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بالرستاق ، زيارة لمحطة الصرف الصحي بولاية بركاء وذلك ضمن أعمال اللجنة البيئية الطلابية .

حيث اشتملت الزيارة على جولة في المحطة قام سليمان البهلاني مشرف محطات بمحطة الصرف الصحي بشركة نماء لخدمات المياه بتعريف الطلبة عن آلية عمل فيها وكيفية طرق معالجة المياه وتنقيتها من الشوائب العالقة .

ومن ثم قام مازن البوسعيدي فني شؤون بيئية بإدارة البيئة بمحافظة جنوب الباطنة بتقديم ورشة تضمنت عدة محاور تشريعية ورقابية و توعوية تكلم من خلالها عن جهود هيئة البيئة في حماية البيئة والمحافظة عليها من التلوث الناجم عن مخلفات الصرف الصحي والإجراءات القانونية لمكافحة التلوث البيئي عملا بالمرسوم السلطاني (2001/114م) والذي يحظر تصريف المواد والمخلفات الخطرة وغيرها من ملوثات البيئة.

ومن جهه تحدث علي بن صالح المجيني مشرف فني بمحطة الصرف الصحي بشركة نماء لخدمات المياه بولاية بركاء عن دور المحطة وأهدافها والخدمات التى تقدمها ، شارحا للطلبة نظام عمل المحطة ابتداءً من استقبال ناقلات مياه الصرف الصحي ثم المعالجة المبدئية وعملية الكلورة والتخلص من الحمأة ثم تصريف المياه المعالجة واستخدامها في مجالات التشجير والبستنة وري الحدائق وكيفية استخراج السماد العضوي ومدى الاستفادة منه في تسميد الأراضي الزراعية.

 

وفي ختام اللقاء تم فتح باب النقاش وطرح التساؤلات من الحضور لتبادل الآراء والأفكار والتحديات المستقبلية.

بعدها تم توزيع الاستبيان للطلبة المشاركين في الزيارة .

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights