2024
Adsense
أخبار محلية

مؤتمر طب الأسنان الثاني بصحية جنوب الباطنة

الرستاق – جمال بن سالم المعولي

نظمت المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة جنوب الباطنة متمثلة بخدمات الأسنان بدائرة الرعاية الصحية الأولية المؤتمر الثاني لطب الأسنان بمحافظة جنوب الباطنة تحت عنوان ” تطوير بروتوكول التعقيم ومكافحة العدوى في عيادات الأسنان بمؤسسات الرعاية الصحية الأولية ” بحضور الدكتور  يوسف بن محمد الفارسي مدير عام المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة جنوب الباطنة .

ويأتي تنظيم هذا المؤتمر بالتعاون مع قسم الأسنان بدائرة دعم خدمات الرعاية الصحية الأولية بالمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة مسقط وقسم التعقيم بدائرة الوقاية ومكافحة العدوى بالمديرية العامة لمراقبة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة .

وأفاد الدكتور إيهاب محمد الصليبي مسؤول خدمات صحة الفم والأسنان بمحافظة جنوب الباطنة بأن تنظيم هذا الحدث يأتي تنفيذاً لتوصيات الفريق الكندي الزائر لخدمات التعقيم في مؤسسات الرعاية الصحية الأولية في زيارته التي تمت في شهر مايو من العام الماضي 2023 ، حيث نصت تلك التوصيات على أهمية تدريب الكوادر الطبية المعنية بخدمات التعقيم من قبل مدربين مؤهلين متخصصين في خدمات التعقيم ومكافحة العدوى .

وأضاف الدكتور إيهاب الصليبي من هذا المنطلق هدف المؤتمر إلى توفير التدريب النظري والعملي لمساعدي أطباء الاسنان وكادر التضميد العاملين في عيادات الأسنان في محافظة جنوب الباطنة ، والذي اشتمل على أساسيات التعقيم ومكافحة العدوى في عيادات الأسنان بمؤسسات الرعاية الصحية الأولية حسب مسودة البروتوكول الوطني لمكافحة العدوى .

وأكدت الدكتورة هدى بنت سعيد البحرية رئيسة قسم الأسنان بدائرة دعم خدمات الرعاية الصحية الأولية بالمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة مسقط على أهمية المواضيع المطروحة في المؤتمر لما فيها من أثر كبير في تجويد خدمات صحة الفم والأسنان المقدمة للمستفيدين منها في المحافظة عبر تعزيز ممارسات الوقاية من العدوى وبالتالي تقديم رعاية صحية أكثر أماناً .

كما أبدى المشاركين من قسم التعقيم بدائرة الوقاية ومكافحة العدوى بالمديرية العامة لمراقبة ومكافحة الأمراض بالوزارة عن رغبتهم في نقل تلك التجربة لسائر محافظات السلطنة تحقيقا للمنفعة العامة .

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights