تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

خِتام العام التأهيلي للأطفال  ذوي الإعاقة بالجبل الاخضر

 

كتب / سليمان أولادثاني
تصوير / ميساء الهنائي

إحتفل أطفال مركز الوفاء لتاهيل الأطفال المعاقين بالجبل الاخضر مؤخرا بختام العام التأهيلي بعد عام  من التعليم والتدريب والتاهيل وسط إشراف من الكادر الوظيفي والتاهيلي بالمركز . والذي ساهم كثير في تطوير قدرات الأطفال وتنمية مواهبهم وعطائهم . المركز والذي يحتوي على أكثر من ٢٥ طفل يقدم كافه سبل الرعاية والتاهيل للأطفال المنتسبين له باعمار واعاقات مختلفة وكذلك محاوله ايجاد دخل شخصي لهم من خلال الاعمال التي يقدمونها والمشغولات اليدوية التي ينتجوننتجونها بعد ما تم تدريبهم وتاهيلهم عليها .

حفل الختام جاء تحت رعاية سعادة الشيخ المكرم أحمد بن خلفان الغفيلي عضو مجلس الدولة والذي استفتح بتلاوة عطرة للمعلم القاري عبدالله بن صفوان أولادثاني ثم قدم بعدها طلاب المركز لوحه ترحيبية باستعراض فن الرزحه . بعدها اللقاء الفاضل أحمد بن سليمان التوبي المدير المساعد بدائرة التنمية الاجتماعية بالنيابة كلمه الحفل والتي قال فيها / أن الأطفال المعاقين هم جزء لا يتجزاء من المجتمع قادرين على العطاء والانجاز والابداع وان الوزارة تسعى جاهدة للرقي بهم والاهتمام بقدراتهم والمحافظة على حقوقهم  . واذ نوكد دعمنا المستمر لهم ومتابعة كل ما يخدم تنمية قدراتهم وتطوير مهاراتهم الابداعية وزرع فكرة أن المعاق حاله حال أي شخص سليم قادر على الانجاز والعطاء .


بعدها تم أستعراض مواد فلمية لمسيرة المركز والأعمال التي قدمت للأطفال خلال العام . وكذلك تم أستعراض تجربة أحد اوليا امور الطلاب وشرحه كيفية التعامل مع ذوي الاعاقة وتوجية عدد من الرسائل التوعوية المتعلقة بهم . ثم بعدها قدم طلاب المركز لوحه استعراضية لتوصيل فكرة أن المعاقين قادرين على الانجاز والتقدم ولا يجب تهميشهم واهمالهم .
بعدها قادم سعادة الشيخ المكرم بتكريم المؤسسات الداعمة وكذلك الافراد المساهمين في عطاء المركز والطلاب المنتسبين له .

 

الجدير بالذكر بأن بعض منتجات الأطفال المعاقين والمشغولات اليدوية التي يقومون بانتاجها أصبحت تتواجد في المحلات التجارية والمنتجعات والفنادق السياحية بالنيابة ولها أقبال كبير لاقتناها وشرائها من قبل المجتمع .

 

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights