من عُمان

نادي صلالة يحتل المركز الأول في كأس جلالة السلطان المعظم للشباب والسيب ثانيا 

تغطية: زمزم بنت ناصر المعمرية

رعى وزير الإعلام معالي الدكتور عبد الله بن ناصر الحراصي -الموقر- حفل إعلان نتائج كأس جلالة السلطان المعظم للشباب للموسم الرياضي 2021/202. حيث توّج نادي صلالة بالمركز الأول، ونادي السيب جاء في المركز الثاني، وأما المركز الثالث كان من نصيب نادي مصيرة.

واحتل نادي صحم المركز الرابع، ونادي عمان المركز الخامس، ونادي البشائر المركز السادس. وأما المركز السابع كان لنادي السويق، وجاء المركز الثامن مكررا من نصيب نادي أهلي سداب ونادي السلام، وحجبت الجائزة عن المركز التاسع، وفي المركز العاشر كان نادي عبري.

وألقى سعادة باسل بن أحمد الرواس -وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب- كلمة الوزارة، حيث تطرق فيها إلى أهمية المسابقة للأندية لما لها من دور حيوي في تنمية القدرات الشبابية، لتكون حاضنة لطموحاتهم وتطلعاتهم.

كما وضح سعادته إن معايير التقييم للمسابقة تختلف حسب احتياجات كل مرحلة وموائمتها لأهداف الوزارة وخططها المستقبلية منذ انطلاقها عام 1998 ولتواكب رؤية عمان 2040.

وصرح -نائب رئيس نادي صلالة- سالم بن سعيد الكثيري: بأن فوز النادي للمرة الثالثة على التوالي يمثل إنجازا كبيرا للنادي ولأهمية أنشطته الرياضية والثقافية والشبابية في المجتمع.

وأكّد عادل بن خادم الزرعي -رئيس نادي مصيرة: إن مسابقة كأس جلالة السلطان المعظم للشباب تعد من العوامل الإيجابية المؤثرة في تفعيل دور الأندية في المجتمع بمختلف مجالاتها.

والجدير بالذكر إنه شارك 42 ناديا في هذه المسابقة وتأهلت 10 أندية منها، وأن مسابقة العام القادم سيتم تغيير معايير التقييم للمسابقة من خلال زيارة هذه الأندية من قبل فريق العمل المشرف على المسابقة. حيث سترتكز معايير التقييم على أربعة محاور رئيسية: الأنشطة الرياضية والثقافية والشبابية، والاقتصاد والتنمية، وحوكمة الهيئات الرياضية، والبيئة المستدامة.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights