2024
Adsense
من عُمان

بدء أعمال حلقة العمل التدريبية السابعة لعلاج القدم السكري

أكثر من 36 ورقة عمل و25 متحدثًا من مختلف دول الخليج والعالم..

مسقط – النبأ

بدأت اليوم (الاثنين) بفندق انتر سيتي الخوير أعمال “حلقة العمل التدريبية السابعة لعلاج القدم السكري” التي تنظمها وزارة الصحة ممثلة بعيادة القدم السكري بمجمع بوشر بالتعاون التخصصي مع قسم الباطنية بمستشفى النهضة ومستشفى جامعة السلطان قابوس والمجموعة الخليجية للقدم السكري، وتستمر لثلاثة أيام.


رعى افتتاح الحلقة سعادة الدكتور سعيد بن حارب اللمكي – وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية -، بحضور الدكتور راشد بن محمد العلوي المدير العام للمديرية العامة لمستشفى خولة وعدد من المسؤولين بالوزارة.
يشارك في حلقة العمل 70 مشاركًا من الفئات الطبية والطبية المساعدة من سلطنة عمان ودول العالم.


وقال الدكتور سعود بن محمد الحارثي – طبيب استشاري امراض باطنية بمستشفى النهضة- رئيس الدورة التدريبية للقدم السكري- في كلمة له : اتخذت وزارة الصحة استراتيجيات فعالة للوقاية من مضاعفات القدم السكرية من خلال انشاء عيادات القدم السكرية في مناطق مختلفة من سلطنة عمان، وفي الوقت الحاضر لدينا 27 عيادة للقدم في جميع أنحاء سلطنة عمان، وتتم إدارة هذه العيادات من قبل موظفين مدربين، لفحص وعلاج الحالات غير المعقدة.


واضاف: المعلومات المتاحة عن القدم السكرية محدودة في منطقتنا، لذلك هناك حاجة إلى إجراء أبحاث في هذا المجال. لهذه الأسباب اتخذت العديد من الدول إجراءات فعالة للحد من عواقب مضاعفات القدم السكرية .


تهدف الحلقة إلى تأهيل عدد من الكوادر الطبية والمختصين محليا وإقليميا ودوليا في مهارات تقييم وعلاج القدم لدى مرضى السكري بطرق التقييم والعلاج المبني على الأدلة للحد من تقرح القدم السكرية وبترها، تمكين المشاركين بمعرفة الأدوات اللازمة لتقييم القدم لدى مرضى السكري، فحص وتصنيف خطر إصابة الفرد بتقرح القدم وتوفير التعليم المناسب الذي يُمكن المرضى من الرعاية الذاتية والوقاية من القرح، توسيع شبكات التواصل المعرفية بين المعنيين حول أحدث الطرق والممارسات الناجحة في تقييم وعلاج مشاكل القدم الشائعة ومضاعفات القدم السكرية، بما يتماشى مع الإرشادات الدولية الحالية.

ويصاحب هذه الحلقة دورات تدريبية عملية وتعليمية لمناقشة المستجدات في علاج قدم السكري، المضاعفات الناتجة من مرض السكري مع التركيز على القدم السكري أسبابه وعلاجه وطرق الوقاية، يطرح من خلالها العديد من المحاضرات ويُستعرض أحدث الأساليب العملية المستخدمة في إدارة القدم السكرية وتأهيل عدد من الأطباء العامين والمختصين محليا وإقليميا ودوليا .

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights