أخبار الرياضةمن عُمان

ختام ناجح للمعسكر التدريبي المشترك لفريق مسقط للطيران في فرنسا.

مسقط-النبأ

أختتم مساء الأمس فريق مسقط والفريق الفرنسي والبلجيكي المعسكر التدريبي والمقام في مدينة شارتر الفرنسية والذي إستمر لمدة إسبوع.

حيث شاركت الفرق التدريب الميداني بقيادة المدرب الفرنسي رومان ، كما تخلل المعسكر العديد من الورش التدريبية الفنية في مجال الطيران الشراعي والطيران الحر وأنواع المعدات والشركات المصنعة .

الدكتور أحمد بن سعيد الجهوري رئيس اللجنه العمانية للرياضات الجويه يقول بأن تمثيل السلطنة خارجياً وإقامة مثل هذه المعسكرات التدريبية هيه فرصة لكسب الخبرات وتمكين الطيارين كما أنها تفتح المجال للمعرفه والتواصل مع العالم الخارجي ، ونحن كلجنة نقوم بكافة التسهيلات التي تحتاج لها الفرق الرياضية للوصول بهذه الرياضات للعالمية ،
ويشير الجهوري أيضاً بأن مؤخراً تم ختام ورشة صيانة المعدات الخاصة بالطيران بمسقط والتي نظمتها اللجنة بالتعاون مع المدربين السعوديين
والتي أضافت المعرفة العلمية والعملية للطياريين كما نعمل حالياً للتنسيق بين مختلف الفرق للمشاركة في بطولات عالمية عربية وأوروبية.

وعن المعسكر العماني الفرنسي البلجيكي يقول الكابتن أحمد بن زاهر العلوي رئيس فريق مسقط للطيران وعضو اللجنة العمانية للرياضات الجوية بأن المعسكر مثل نقله للطيارين المشاركين من خلال الورش التدريبية والطيران بأجواء مختلفة كلياً عن أجواء السلطنة ، كما أن مشاركة الفريق مع طيارين محترفين من مختلف دول العالم مؤشر كبير لصقل المهارات والوصول لمستويات متقدمة ، كما تم مشاركة بعض المصانع الخاصة بتصنيع محركات الطيران وعرض وتجربة معدات حديثه ذات مستوى عالي من الكفاءة  .

كما تم تكريم الفريق الفرنسي بدرع اللجنة العمانية للرياضات الجوية وتبادل الهدايا التذكارية بين الجانبين.

وعن المعسكر الفرنسي يحدثنا الكابتن عبدالله الناصري عضو بفريق مسقط ، أن المشاركة في مثل هذه المعسكرات التدريبية مفيدة لتبادل الخبرات العالمية وتنمي مهارات ومعلومات الطيار ومشاركتنا في فرنسا كانت ناجحة ، نوجه الشكر للقائمين على التنسيق والجهود المبذولة من قبل اللجنة العمانية للرياضات تحت مظلة وزارة الثقافة والرياضة والشباب على إتاحة الفرصة للمشاركة في المعسكر وللفريق الفرنسي والبلجيكي على التنظيم الرائع .

وعن الجانب السياحي يحدثنا الكابتن وليد العوادي أحد أعضاء فريق مسقط للطيران أن المعسكر التدريبي كان متكاملا بين التدريب الميداني والمعرفي وأيضاُ الثقافي.. حيث أتيحت لنا الفرصة لزيارة أهم معالم مدينة باريس وهي الزيارة الأولى لي لهذه الدوله السياحية العريقة
سعدت كثيراً بالمشاركة مع أخواني الطياريين ولي مشاركات قادمة بإذن الله كل الشكر للتنظيم الرائع والقائمين على نجاح هذه المعسكرات .

الكابتن جمعة السعدي أحد أعضاء فريق مسقط للطيران يحدثنا عن تجربته في المشاركة الدولية
قال بأن المعسكر الدولي أتاح لنا الفرصة للتعرف على الطيارين من مختلف دول العالم واضافه لتبادل المعلومات وتكوين صداقات عالمية كما سعينا للترويج عن السلطنة لإقامة تجمعات دولية وفعاليات مشتركة لما تتمتع به السلطنة من موقع استراتيجي مناسب جداً لممارسة هذه الرياضات كما تم توزيع بعض الكتيبات للفريق الفرنسي والفريق البلجيكي عن السياحة بالسلطنة ، وتعريف الطيارين عن المعالم الحضارية والثقافية بها.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights