2024
Adsense
من عُمان

الصحة تنظم حلقة عمل ” أهمية إدارة المعلومات الصحية في الرعاية الصحية”

مسقط – النبأ

انطلاقا من الدور الأساسي في تقديم الرعاية الطبية واستمراريتها وجودتها وانعكاسها على الإحصاءات الدورية والمؤشرات الصحية؛ نظمت دائرة تسجيل وإدارة البيانات الصحية وبالتعاون مع كلية عُمان للعلوم الصحية وبعض المؤسسات الصحية الحكومية اليوم (الأربعاء) بقاعة المحاضرات بجامع السلطان قابوس الأكبر حلقة العمل ” أهمية إدارة المعلومات الصحية في الرعاية الصحية”.


حضر الفعالية الدكتور عبدالله المنيري مستشار الوزارة للصحة العامة ، ومديري العموم ومديري المستشفيات، وممثلين ومشاركين من القطاعات الطبية العسكرية والحكومية والخاصة.

الحلقة استهدفت موظفي إدارة المعلومات الصحية ومشرفي إدارة المعلومات الصحية بالمحافظات ورؤساء الأقسام وكتبة السجلات الطبية.


وألقى عبدالله الهنائي مدير دائرة تسجيل وإدارة البيانات الصحية كلمة ترحيبية قال فيها: قامت دائرة تسجيل وإدارة البيانات الصحية بالمديرية العامة للتخطيط والدراسات بالعمل على تنفيذ هذه الحلقة وضمان مشاركة واسعة من القطاع الصحي على المستوى الوطني لرفع الوعي ومشاركة المستجدات والاستفادة من التجارب والمختلفة والمبادرات الناجحة في هذا المجال.
وأضاف:إن ما يحصل من قفزات كبيرة في مجال الرعاية الصحية والخدمات العلاجية وتجويدها في السلطنة مصدر فخر بالكوادر الطبية والمؤسسات المؤهلة في هذا القطاع، ويجب الحرص على توثيق هذه الجهود وإبراز كل ما تم إنجازه من خلال دورات تدريبية وورش عمل مستمرةٍ لتطوير هذا القطاع المهم ، ومن هذا المنطلق جاءت ورشتنا اليوم والتي هي بعنوان ” أهمية إدارة المعلومات الصحية في الرعاية الصحية”.


هدفت الحلقة إلى طرح المستجدات ذات العلاقة بإدارة المعلومات الصحية وتعزيز الجانب العلمي للخطوات الصحيحة لتوثيق أسباب الوفاة، ومواكبة التوجهات الإقليمية والدولية في التركيز على جودة المعلومات الصحية وأثرها على مؤشرات الرعاية وضمان دقة وواقعية البيانات المحصلة من مختلف المؤسسات الصحية.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights