تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

وزارة الأوقاف والشؤون الدينية تنظم حفل برنامج الفقية الصغير

مسقط/العمانية

نظمت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية حفل برنامج الفقيه الصغير وذلك على مسرح كلية العلوم الشرعية بالخوير تحت رعاية المكرم سعادة الشيخ زاهر بن عبدالله العبري عضو مجلس الدولة.
وقال عبد العزيز بن مسعود الغافري المدير العام المساعد للوعظ والإرشاد بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية مساء أمس:
إن الوزارة تؤمن بان من الحكمة التنويع في أساليب إبلاغ الرسالة والتعدد في طرق توصيلها على نحو يكفل الوصول الى
المجتمع، وان المعنيين في الوعظ والإرشاد حريصون على التنوع في البرامج والأنشطة المقدمة من خلال المحاضرات والدروس والندوات، بالإضافة الى القوافل الوعظية والبرامج التي تستهدف فئات خاصة من المجتمع، مضيفا الى ان الناشئة تمثل ركيز من ركائز المجتمع ومكونا رئيسيا من مكوناته باعتباره إشراقة الحاضر وأمل الغد وبناء المستقبل.
جاء برنامج الفقيه الصغير الذي استهدف طلاب المدارس من الصف الخامس الى الصف العاشر وبمستويين المستوى الأول من الصف الخامس الى الصف السابع والمستوى الثاني من الصف الثامن الى الصف العاشر بمشاركة نحو 800 طالب من محافظة مسقط من ولايتي بدبد وسمائل.
تلى ذلك عرضا مرئيا عن برنامج الفقيه الصغير تطرق لشرح مفصل عن البرنامج الذي تنفذه الوزارة والفائدة التي استفاد منها الطلبة المشاركين، وبعدها قام راعي الحفل بتكريم الطلبة المشاركين في برنامج الفقيه الصغير والقائمين عليها وكذلك المعلمين والموجهين.
الجدير بالذكر بان برنامج الفقيه الصغير برنامج تعليمي يهدف الى ترسيخ القيم والأخلاق الإسلامية لدى الطلبة وتعليم الناشئة المسائل الشرعية المتصلة بفقه العبادات وخاصة الصلاة وما تشتمل عليه من شروط وأركان وسنن.
وسمي البرنامج بالفقيه الصغير لأنه يهدف الى توجيه المجتمع الى فقيه مطلع بأهم الأحكام الشرعية المتعلقة بالصلاة فهما وتطبيقا يكون قادرا بعد هذه الدورة العلمية من شرحها لزملائه او مع أهله في البيت بعد التدريب عليها ويكون هؤلاء طليعة خير في المجتمع والمسجد الذي يصلون فيه.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights