الأربعاء: 8 مايو 2024م - العدد رقم 2132
أخبار الرياضةمن عُمان

غدًا.. بدء معسكر المُنتخب الوطني للشطرنج استعدادًا لبطولة آسيا لهواة الشطرنج

مسقط/العُمانية

يبدأ غدًا بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر المنتخب الوطني للشطرنج للرجال والنساء معسكره بمشاركة (10) لاعبين؛ استعدادًا للمشاركة في بطولة آسيا لهواة الشطرنج التي تستضيفها سلطنة عُمان بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

وقال بشير القديمي مدرب المنتخب الوطني للشطرنج: إن التدريبات تسير بشكل جيد، وهناك تحسن في المستويات الفنية للاعبين، موضحًا أن التدريب مفتوح للأفراد خلال الفترة المسائية سواء اللاعبين الناشئين أو العموم أو النساء، ويُقام لمدة (4) ساعات يوميًّا.

وأوضح مدرب المنتخب الوطني أن التدريبات تهدف إلى صقل اللاعبين، واستثمار قدراتهم، ومعالجة الأخطاء من خلال المباريات التي خاضوها سابقًا، وتدريب اللاعبين على العديد من المهارات والاستراتيجيات التكتيكية، كما يتضمن المعسكر تحليل بعض المباريات التي شارك فيها اللاعبون في مختلف البطولات الدولية وبطولة العالم؛ للوقوف على كافة الأمور وخاصة الفنية التي تهم اللاعبين.

الجدير بالذكر أن بطولة آسيا لهواة الشطرنج ستُقام بمشاركة (167) لاعبًا ولاعبة، يمثلون: البحرين والهند وإيران وكازاخستان وقرغيزستان والسعودية ولبنان وماليزيا وباكستان والفلبين وفلسطين وقطر وسيريلانكا وطاجيكستان وسوريا والإمارات واليمن وسلطنة عُمان.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights