2024
Adsense
أخبار الإقتصادمن عُمان

مدينة ريسوت الصناعية تنجح في توطين مشروع “مصري” إلكترونيا

 

صلالة – العمانية

أكد حامد بن علي بيت سعيد، مدير خدمات المستثمرين في مدينة ريسوت الصناعية إن المدينة الصناعية نجحت في إنهاء جميع إجراءات أول عملية توطين استثمار من خارج السلطنة في المدينة لمشروع إنتاج قوارير التعبئة “أنبولات – بريفورم” من جمهورية مصر العربية إلكترونيا دون الحاجة لحضور المستثمر إلى مقر المدينة الصناعية.

ووضح مدير خدمات المستثمرين في مدينة ريسوت الصناعية أن المستثمر بدأ في تقديم طلب الاستثمار ومعاينة الأرض الصناعية عبر نظام الخرائط الجغرافية ودفع مستحقات العقد وانتهاء بتوقيع عقد الإيجار، مشيرًا إلى أن هذا الإجراء يعد نقلة نوعية وخدمة إضافية تضاف لخدمات المدينة الصناعية لمستثمريها.

وأضاف أنه بمقدور أي مستثمر إنهاء إجراءات الاستثمار من أي مكان في العالم دون الحاجة لتواجده في مبنى إدارة المدينة الصناعية، حيث تتوافر الآن جميع الخدمات الإلكترونية التي تتيح للمستثمر الاستفادة منها بالتنسيق مع مراكز الخدمات “مسار” في مختلف المدن الصناعية.

من جانبه قال المستثمر عادل فاروق محمود الرئيس التنفيذي لشركة الإبداع الوطني المثالي إنه تم اختيار مدينة ريسوت الصناعية بعد أن قام بعمل دراسة جدوى وتحليل لبيئة العمل، وخلصت هذه الدراسة إلى أن السلطنة تتميز بمناخ مناسب للاستثمار في ظل الحوافز والتسهيلات التي تقدمها للمستثمرين المحليين والأجانب.

وأشاد بخدمات الاستثمار التي تقدمها في “مدائن” والقائمين عليها الذين يحرصون على إنهاء إجراءات إقامة المشروع بسرعة كبيرة تحفز جميع المستثمرين على الاستمرار في العملية الاستثمارية وفتح مشروعات جديدة في السلطنة.

وتواصل المدن الصناعية التابعة للمؤسسة العامة للمناطق الصناعية “مدائن” جهودها في العمل على إنهاء جميع إجراءات توطين الاستثمارات من خارج السلطنة إلكترونيا دون الحاجة لحضور المستثمر إلى مقر المدينة الصناعية ضمن الجهود المستمرة والسعي الحثيث للاستفادة من التحول الرقمي في عمليات جذب الاستثمارات الصناعية وتوفير الدعم للمستثمر من خلال الاستراتيجيات التنافسية الإقليمية والعالمية والبنية الأساسية الجيدة وخدمات القيمة المضافة والإجراءات الحكومية السهلة في ظل القيود العالمية التي تفرضها جائحة كورونا (كوفيد19).

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights