تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

قافلة جمعية الرحمة – ولاية صحم

أخدود السحاب الثقال

النبأ – ناصر العبري
إنطلقت يوم السبت قافلة جمعية الرحمة لرعاية الأمومة والطفولة الخيرية المحملة بمختلف أنواع المساعدات من أجهزة كهربائية و مؤونة غذائية و الفرش و السجاد و غيرها الى ولاية صحم في محافظة شمال الباطنة . وبالتنسيق مع فريق صحم الخيري ومكتب والي صحم، تسلمت الجمعية قائمة تضم أكثر من ٦٠ أسرة من الأسر المتضررة من الحالة المدارية “أخدود السحاب الثقال” . وفور وصول القافلة تم تكوين مجموعتين عمل ، بحيث أخذت كل مجموعة منطقتين من المناطق التي تضم أصعب الحالات وتحتاج لتدخل عاجل. قامت المجموعتين بتفقد منازل الأسر ومعاينة درجة الضرر وقد تم زيارة عدد كبير من المنازل في وقت قياسي لأجل ضمان تغطية أكبر عدد ممكن من الأسر المتضررة ، و يمكن أن نلخص أهم ما خرجت به قافلة الرحمة بعد معاينة المنازل كالآتي:

١.كل أسرة قطعت عنها الكهرباء، ستقوم الجمعية بتأجير منزل لهذه الأسرة وتحمل تكلفة الايجار مع التأثيث الى حين ارجاع الكهرباء في منزل الأسر الأصل.

٢.كل أسرة تأثر منزلها من الأخدود بحيث أصبح غير قابل للسكن فيه، ستقوم الجمعية بتأجير منزل لهذه الأسرة وتحمل تكلفة الايجار الى حين صيانة المنزل الأصل وتأثيثه من قبل الجمعية.

٣.الأسر التي تعرضت أجزاء من منازلها للهدم ، ستقوم الجمعية بترميم هذه الأجزاء على أن يقوم رب الأسرة بإحضار ثلاثة عروض أسعار لإصلاح الهدم وتقديمها للجمعية.

٤.ستقوم الجمعية بتقديم الأجهزة الالكترونية والكهربائية مثل: الثلاجة، الغسالة،المكيف،الطباخة لكل أسرة تضررن الأجهزة المذكورة لديها.

٥.ستقوم الجمعية بتقديم أثاث منزلي من مخازن الجمعية للأسر التي تضرر أثاث منزلها.

٦.ستقوم الجمعية بكفالة أربعة أيتام معاقين من أسرة متعففة بكفالة شهرية.

٧.ستقوم الجمعية بصرف مبالغ مالية لبعض الأسر المتضررة حسب دراسة الحالة.

٨.ستقوم الجمعية برفع رسالة لوزارة الإسكان والتخطيط العمراني لتعجيل تسكين بعض الأسر فى منازلهم التي حصلوا عليها من وزارة الإسكان والتي لازالت فى طور البناء، الى أن يتم الانتهاء من بنائها.

٩.ستقدم الجمعية منامات للنوم وبطانيات لجميع الأسر التي تمت زيارتها ضمن القافلة.

١٠.جميع المساعدات التي حملتها الشاحنتين التابعتين للجمعية ضمن قافلة الرحمة ، سُلمت للأسر المتضررة وشملت هذه المساعدات:
طرود غذائية ،أرز،طحين، ماء ، تمر ، ثلاجات وغسالات ومكيفات وطباخات.

١١.ستقوم الجمعية بإستكمال باقي الاحتياجات وجميع التفاصيل أعلاه بالتنسيق مع مع فريق صحم الخيرى ومكتب الوالي ودائرة التنمية الاجتماعية بصحم.

وتؤكد الجمعية على أهمية تكاتف الجميع في مثل هذه الأزمات ،الى جانب جاهزيتها لدعم الولايات من خارج محافظة مسقط متى حصلت على موافقة وزارة التنمية الاجتماعية ،الجمعيه تثمن دور الداعمين لها وجميع المتبرعين الذين يساهمون في تحقيق الرسالة الخيرية التي تتبناها الجمعية .

**للمساهمة في دعم المتضررين:
بنك مسقط : 0301011158080017 * يُرجى إرسال رسالة نصية “عند الإيداع على : 93616581**

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights