من عُمان

خالد الهاشمي .. الكاراتيه تحتاج إلى الصبر

حاوره – محمود الخصيبي

أتييكم هذه المرة بلقاء مشوق مع شبل من اشبال ولاية نزوى مع لاعب الكاراتيه خالد بن يوسف بن عامر الهاشمي الذي ولد عام 2006م

كانت يدايته مع والده واخيه عمر في الحزام الأبيض ، وكان يهوى النزال والتحدي ولاحظ المدربون ذلك ، فبدأ بدخول جولات النزال وتحدي الخصوم في المباريات التي يديرها مجموعة من الحكام ، وزاد اهتمام المدربين بزيادة مهاراته من خلال التدريبات .

رياضة الكاراتيه تحتاج إلى الصبر على تحمل التدريبات والاستمرار فيها ، وهذا الجانب يتطلب المثابرة والجد في تنظيم الوقت لحضور الحصص التدريبية وفي الجانب الآخر الاجتهاد في الدراسة والمواكبة بينهما وتلافي جوانب التقصير حتى تجاه الأسرة في المنزل وقد وازن خالد بينهما.

 ساهم اهل خالد في مواصلته لمشوار التدريب وايضا المدربون كان لهم الدور الأكبر في تشكيل القيم لدى اللاعب في هذه الرياضة ، كما أن والده يمارس هذه الرياضة ويشجعه دائماً على الاستمرار عليها وتطوير مهاراته فيها .

رحلة الوصول إلى الهدف تلاقي صعوبات كثيرة فقد تحدثه، خالد، عن صعوبات فقال:رياضة الكاراتيه تتطلب التكرار حتى تصل إلى المستوى الفني المطلوب في الأداء ، وهذا يؤدي إلى الملل نتيجة عدم الصبر ومواصلة التدريب.

ويطمح خالد في الوصول إلى مستويات عالية في هذه الرياضة ، ويحاول قدر الإمكان تطوير مهاراته وقدراته لذلك .

شارك خالد في العديد من البطولات المحلية والمعسكرات والدورات الداخلية والخارجية ، حيث شارك في المعسكر التدريبي في جمهورية إيران ، والإمارات العربية المتحدة والكثير من الدورات التي لها الصدى الكبير للفائده وتطوير المستوى.

واختتم لقاء بقوله :
رياضة الكاراتيه تعتمد في أساسها على مبادئ الاحترام المتبادل وتنمية القدرات وتطوير المهارات لدى اللاعب وبذلك فهي ليست حكراً على فئة معينة ، بل هل لجميع فئات المجتمع بغض النظر عن أعمارهم ، ففي جميع الفرق يوجد الأطفال والشباب وحتى كبار السن ، وأتمنى أن تنتشر هذه الرياضة بهذا المفهوم .

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights