تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

تعليمية البريمي تدشن الملتقى الافتراضي “الإعلام الرقمي .. يصنع الفرق”

البريمي – سيف المعمري

دشنت تعليمية البريميالملتقى الإعلامي الافتراضي “الإعلام الرقمي .. يصنع الفرق ” تحت رعاية المكرم الشيخ عبدالمحسن بن صقر بن سلطان النعيمي عضو مجلس الدولة وبحضور الدكتورة فتحية بنت خلفان السدّية المديرة العامة للمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة البريمي.

ويهدف الملتقى إلى تنمية الرغبة والاستخدام الفعّال للهاتف كوسيلة متكاملة لنقل الخبر كتابة وتصويراً وتحقيق الاستخدام الأمثل لكاميرات الهاتف المحمول والاحاطة بالمحاذير القانونية التي تقنن وتتحكم في عملية النشر الالكتروني وتعزيز قدرات المنسقين الاعلاميين في مجال الابداع الصحفي الالكتروني، وتطوير مهارات التصوير لديهم بما يحقق الهدف من ايصال الفكرة الخبرية وتحديد الضوابط والاشتراطات في مجال النشر الخبري والتعرف على طرق جديدة لتصميم محتوى الكتروني جاذب وقادر على ايصال الفكرة الخبرية وعرض تجارب إعلامية رائدة وخبرات بالإضافة إلى التطرق لدور العلاقات العامة في المجال الإعلامي.
بدأ الحفل بتلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم بصوت الطالبة عائشة بنت أحمد الجديدية من مدرسة المجد للتعليم الأساسي (1-4)، وألقت الدكتورة فتحية بنت خلفان السدّية كلمة أكدت من خلالها اهتمام وزارة التربية والتعليم بالإعلام التربوي بشكل عام والإعلام الرقمي بشكل خاص كما له من أهمية قصوى في العالم الواقعي والافتراضي ، حيث تعددت مجالاته وأصبح أكثر تخصصية ، في دمج مهارات التصميم والتكنولوجيا لإنتاج المحتوى، الذي ينشر عبر المنصات والتطبيقات الرقمية وشبكات التواصل الاجتماعي بجهاتها الحكومية منها والخاصة ، وقد أكدت الملتقيات على دور الإعلام الرقمي بقنواته المختلفة في الوصول إلى شرائح المجتمع المختلفة بشكل أسرع وأوسع وأكثر مرونة وموضوعية دون المساس بالخصوصيات وبما يضمن المصداقية وعدم التحيز .

وقد استفادت المؤسسات التربوية من الإعلام الرقمي بوصفها بيئة خصبة بالفعاليات والمناشط . الأمر الذي ساعد على توظيفه بما يخدم المحتوى الإعلامي التربوي ويدعم جهود القائمين على نقل صورة حية جاذبة للإخبار والمناشط التعليمية .

ونظراً لأهمية الإعلام الرقمي فكان لزاماً علينا كتربويون مراعاة الجوانب الأمنية في لغة الخطاب بمختلف صوره وأشكاله تماشياً مع الالتزامات القانونية والأخلاقية عبر إصدار الوثائق الأمنية والضوابط القانونية بما يضمن الحقوق ويؤطر الواجبات ويأتي تنفيذ الملتقى الافتراضي لمدة ثلاثة أيام خلال الفترة من : 12 إلى 14 أكتوبر ويتضمن (6) أوراق عمل نوعية تقدم من قبل نخبة من المختصين والإعلاميين والممارسين وتتضمن جملة من الموضوعات الهادفة التي تنسجم من الأهداف العامة للملتقى.

بعدها تم تقديم عرض مرئي عن الملتقى وأهدافه ومحتوياته تللا ذلك قصيدة شعرية قدمها الفاضل عبدالله بن أحمد الظاهري مستشار وزيرة التربية والتعليم، وختاما قدم راعي الحفل المكرم الشيخ عبد المحسن بن صقر النعيمي كلمة، شكر فيها التعليمية على الجهود المستمرة في تنفيذ الملتقيات وتنوعها ومواكبة التطورات والظروف الراهنة، حيث نعوّل على المعلمين استمرار مسيرة التعليم، ونقدر حجم المسؤولية على عاتقهم ، مع ضرورة شحذ الهمم والتعاون في سبيل تحقيق الغاية الأسمى وهي الرقي بمجتمعنا من خلال مخرجات تعليمية ذات جودة عالية.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights