تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار الرياضة

مدرسة البنفسج..تكاملية الرياضة والفكر

 

الرستاق – النبأ
انطلقت مؤخرا فعاليات مدرسة البنفسج الكروية بولاية الرستاق التابعة لفريق عيني بنسختها الجديدة بمشاركة ٧٥ لاعبا وذلك لشغل وقت فراغهم بما يعود عليهم بالنفع والفائدة .

وتستمر الفعالية  إلىإلى منتصف أغسطس/ 2018م وتستهدف الفئة العمرية ما بين مواليد 2002م إلى 2010م.

وتسعى المدرسة بتوجهها الجديد إلى بناء جيل ناضج بدنيا وفكريا ودينيا وخلقيا بطريقة تكاملية تؤسس وتعزز شخصية الأطفال من جميع الجوانب وليس فقط الجانب البدني أو الرياضي فحسب .

،فالرياضة أولوية يجب أن تكون حاضرة عند جميع أطياف المجتمع مثقفهم ومفكرهم ومهندسهم وإمام المسجد وغيرهن من المجالات .
ويشمل برنامج المدرسة لهذه المرحلة على حصص متنوعة تشمل الجانب الرياضي والتعليمي بواقع ثلاثة أيام في الأسبوع الواحد وهي الأحد والأربعاء والخميس.

ومن الجانب الرياضي خصصت المدرسة ساعة يوميا لتدريب الطلبة أساسيات كرة القدم كالإحماء والتدرب على الكرة والتمارين وبعض المهارات الكروية الأخرى وطريقة التركيز والتفكير والتسديد والمراوغة، كما تقوم المدرسة بالمحاضرات والإرشادات الكروية لتجنب الإصابات والأهتمام بالتغذية السليمة.

أما بالنسبة للجانب التعليمي فقد أهتمت المدرسة به كثيرا وخصصت له ساعة في كل يوم من أيام عملها حيث يتم تجميع الطلبة في أحد المساجد القريبة من الملعب وتعطى لهم دروس متنوعة في تلاوة القرآن الكريم والتجويد وسرد القصص، كما تم تخصيص جزء من الوقت لتعليم وتلقين الطلاب القيم وتعاليم الدين الإسلامي بالإضافة إلى تعليمهم العادات والتقاليد العمانية الأصيلة.

وفي ختام هذه المرحلة ستنظم المدرسة دوري داخلي، كما سيتم تكريم المشاركين وتقديم الشهادات الخاصة بالمدرسة والعديد من الجوائز والحوافز الأخرى.

فتنشئة الأجيال وغرس القيم والممارسات السليمة في حياتهم هي مسؤولية الجميع وهذه المرحلة هي مرحلة تتكون فيها الخطوط العريضة لشخصيتهم وهذا ما نسعى له، ونطمح أن يكون المجتمع وجميع مؤسسات المجتمع المدني والحكومي داعم لنا بشتى الطرق.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights