الأحد: 27 أكتوبر 2024م - العدد رقم 2304
Adsense
أخبار الرياضة

ميدالية فضية عمانية في دورة الألعاب المدرسية الدولية بالبحرين

المنامة – خليل التميمي
تصوير – ابراهيم القاسمي

تتواصل بمملكة البحرين دورة الألعاب المدرسية الدولية (البحرين 2024) في نسختها الـ 17 التي تستضيفها المملكة لغاية 31 أكتوبر الجاري، حيث شاركت المنتخبات العمانية خلال اليومين الماضيين في مسابقات ألعاب القوى والمبارزة والشطرنج وكرة السلة ومسابقة الكرة الطائرة الشاطئية، والرياضة البارالمبية، وسوف يبدأ الفريق مشاركته في كرة الطاولة يوم الثلاثاء.

المبارزة

في مسابقة المبارزة توجت سلطنة عمان بالميدالية الأولى وكانت من نصيب اللاعبة اسراء السيابية والتي تقلدت الميدالية الفضية ، حيث قدمت اللاعبة مستوى متميز في الدورة، بعدما تجاوزت دور المجموعة بالفوز في أربعة لقاءات جاءت على حساب منتخبات المكسيك والسعودية والبحرين البلد المستضيف والصين تايبيه ، بينما خسرت من منتخب البرازيل. وسوف يواصل المنتخب مشاركته حتى اليوم الأخير. وفي دور الستة عشر فازت لاعبة منتخبنا على لاعبة منتخب المكسيك، وفي دور الثمانية تخطت لاعبة منتخب الصين تايبيه، وفي دور الاربعة فازت على اللاعبة الاماراتية، وتأهلت النهائي والذي انتهى بفوز المنتخب الصيني على منتخبنا.

كرة السلة

ويخوض منتخب السلة صباح الاثنين ثلاث مباريات تجمعه مع منتخبات فرنسا ورومانيا والهند (1)، على أن يختتم الفريق منافساته في البطولة يوم الثلاثاء بلقاء منتخبي الجزائر والهند (2). وكان الفريق قد خاض مباراتين في الدورة، خسر في الاولى أمام المنتخب السعودي بنتيجة 13-8، وفاز في اللقاء الثاني على منتخب النيبال بنتيجة 20-7. ويخوض لاعبا منتخبنا المدرسي أحمد أنور كسكاس وسعيد وخالد الشعيبي المنافسات يوم الاثنين، على ان يكون الختام يوم الثلاثاء بمشاركة أحمد أنور كسكاس والحارث الحارثي.

الشطرنج

بينما استهل منتخب الشطرنج مشواره في المسابقة بالخسارة من لاعب منتخب أذربيجان، بعدها تمكن من الفوز على لاعب منتخب المدرسي محمد الريامي على اللاعب الباكستاني سيد عمر ، وخسر الجولة الثالثة من لاعب منتخب أذربيجان، وعاد مرة اخرى للانتصارات بالفوز على اللاعب الهندي شاهان في الجولة الرابعة، وفاز ايضا في الجولة الخامسة على اللاعب الكندي بوبلا، وساهمت تلك الانتصارات على تقدم الريامي في التصنيف من الترتيب ٤٧ إلى الترتيب ٢٣ ، حيث رفع تصنيفه إلى ٦٣ نقطة. وسيلعب الجولة القادمة وهي السادسة مع اللاعب الانجليزي باتال. بينما اللاعب عبدالرحمن اليحمدي خسر في الجولتين الاولى والثانية والثالثة من المنتخب الانجليزي، وكذلك المنتخب المكسيكي في مناسبتين، وفاز امام اللاعب البحريني الجولة الرابعة ، كما فاز على لاعب منتخب بنجلادش في الجولة الخامسة، وسيلعب امام اللاعب السعودي مشعل في الجولة السادسة. ورفع تصنيفه ٢١ نقطة. ويتبقى لمنتخبنا اربع مباريات في الدورة.

ألعاب القوى

وشارك منتخبنا المدرسي لألعاب القوى في منافسات 100 متر عدو رجال نهائي عبر لاعبنا أحمد الجابري، بينما شاركت عزة الهنائية في تصفيات 200 متر عدو، وشارك أحمد الجابري في ذات السباق ايضا. كما شارك مؤيد البدري في تصفيات سباق 400 متر عدو، حيث تأهل لاعب منتخبنا احمد الجابري الى نصف نهائي سباق 200 متر، ويخوض اللاعب الحارث الجابري يوم الاثنين سباق 3000 متر.

إنجاز القوى

حقق احمد الجابري لاعب منتخبنا المدرسي المركز الثامن عالميا في سباق 100 متر بمشاركة 64 لاعب من دول العالم بزمن شخصي جديد 10.70 ثانية، كما تأهل نفس اللاعب لنصف نهائي سباق 200 متر بزمن 22.28 ثانية.

الكرة الطائرة الشاطئية

وخسر منتخبنا المدرسي للكرة الطائرة الشاطئية في مباراتين وكانت امام منتخب كرواتيا ومنتخب اوكرانيا. بينما فاز المنتخب في اللقاء الثالث على منتخب البحرين، ولكنه ودع المنافسات.

الرياضة البارالمبية

وحقق لاعب منتخبنا الوطني عثمان عيد الحبسي المركزالرابع في سباق 1500 متر في مسابقة الرياضة البارالمبية، ولكن قريبا من الحصول على المركز الثالث لولا الدمج والخلط بين الاعاقات المختلفة. كما شارك اللاعب ذاته في مسابقة 400 متر، وسوف يشارك منتخبنا المدرسي في مسابقة الوثب الطويل.

كرة الطاولة

ويبدأ منتخب الطاولة مشاروه في الدورة يوم الثلاثاء، وينتظر الجهاز الفني سحب قرعة المسابقة والذي سيكون يوم الاثنين، ويمثل منتخبنا المدرسي كلا من اللاعب محمد يوسف المطوع واللاعب محمد راشد الجساسي.

برنامج سياحي

نظمت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب المدرسية برنامج سياحي للمشاركين يوم الأحد والذي كان يوم راحة، حيث زار الوفد العماني قلعة البحرين والسوق والمتحف، وتم التعرف على تراث البحرين والاسواق الشعبية وتاريخ المتحف وما يضمه من مقتنيات، وكذلك التعرف على تاريخ قلعة البحرين، وفي الفترة المسائية نضمت بعثة السلطنة حفل عشاء لللاعبين وجميع المشاركين من سلطنة عمان في أحد المطاعم ببملكة البحرين.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights