2024
Adsense
أخبار محلية

زيارة فريق من المديرية العامة للمدارس الخاصة للمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الداخلية

 

كتب  – سيف الهطالي

 في خطوة تهدف إلى تعزيز جودة التعليم وتطوير أداء المدارس الخاصة قام فريق من المديرية العامة للمدارس الخاصة بزيارة ميدانية إلى مجموعة من المدارس الخاصة في مختلف ولايات محافظة الداخلية وذلك خلال الفترة من 20 إلى 24 من أكتوبر الجاري.

تأتي هذه الزيارة في إطار متابعة سير العمل في المدارس الخاصة وتقديم الدعم والمساندة اللازمة في مختلف الجوانب الإدارية والتدريسية والفنية بهدف تحسين الخدمات التعليمية المقدمة للطلبة.

وقد شملت الزيارة جولات تفقدية لمرافق المدارس حيث استعرض الفريق البرامج التعليمية والتربوية المتبعة واطلع على آراء إدارات المدارس والمعلمين حول الخدمات المقدمة كما تم الوقوف على أهم تجارب المدارس الخاصة والإنجازات والأنشطة والإطلاع على المبادرات المجيدة التي يمكن الاستفادة منها لتطوير العملية التعليمية.

كما عقد الفريق لقاءً مع المختصين في تعليمية الداخلية لمناقشة التحديات التي تواجهها هذه المؤسسات استنادًا إلى ملاحظاتهم من الزيارات الميدانية مثل نقص الموارد المالية، واحتياجات المعلمين، وأساليب التعليم الحديثة، والبرامج الإلكترونية التعليمية والتأكيد على ضرورة متابعة سير العمل بالمدارس الخاصة والتزامها بشروط التراخيص الممنوح لها وتوفير متطلبات الأمن والسلامة بالمباني المدرسية بالإضافة إلى متابعة تطبيق المناهج والبرامج التعليمية.

وفي هذا السياق تم تقديم مقترحات تهدف إلى تطوير العمل بالمدارس الخاصة بما يتماشى مع الأهداف الاستراتيجية لوزارة التربية والتعليم .

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights