الأحد: 13 أكتوبر 2024م - العدد رقم 2290
Adsense
أخبار الإقتصاد

وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات يشارك في المؤتمر العالمي للوجستيات بالرياض

الرياض-النبأ

شارك معالي المهندس سعيد بن حمود المعولي، وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، والوفد المرافق له في فعاليات المؤتمر العالمي اللوجستي الذي عٌقد في مدينة الرياض؛ بمشاركة عدد من قادة القطاع من جميع أنحاء العالم، ويبحث هذا العام في عدد من الموضوعات الهامة التي تهدف إلى بناء سلاسل توريد عالمية قوية ومستدامة.
يركز المؤتمر على تعزيز الشراكات الدولية وتبادل الخبرات والتقنيات لتحسين كفاءة الخدمات اللوجستية عبر الحدود؛ ويتميز الحدث بمناقشاته البناءة حول كيفية التغلب على التحديات العالمية التي تواجه سلاسل الإمداد، وتسليط الضوء على الحاجة إلى استثمارات كبيرة لضمان لوجستيات مستدامة وفعّالة.

وخلال المؤتمر، تحدث معالي المهندس عن إنجازات وخطط سلطنة عُمان في تعزيز البنى الأساسية اللوجستية وتحديث أنظمة النقل العام؛ وأكد معاليه على التزام سلطنة عمان بتحقيق أهداف رؤية عمان 2040، والتي تستهدف تحويل سلطنة عمان إلى مركز لوجستي عالمي رائد.

كما دعا معاليه إلى ضرورة تعزيز التعاون الدولي والاستثمار في تقنيات النقل واللوجستيات المستدامة لمواجهة التحديات البيئية وتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة؛ وأشار إلى الفرص الكبيرة التي توفرها سلطنة عمان للمستثمرين الراغبين في الدخول إلى الأسواق الناشئة. كما شارك معالي المهندس في الجلسة الحوارية لأصحاب المعالي لدول الخليج ، حيث أكد معالي المهندس اهمية التعاون بين دول المنطقة لربط المنطقة بشكل مباشر وأيضا تعظيم دور التكنولوجيا في القطاع اللوجستي واهمية الذكاء الاصطناعي في المرحلة القادمة.

وعلى هامش المشاركة التقى معاليه مع معالي المهندس صالح بن ناصر الجاسر وزير النقل والخدمات اللوجستية بالمملكة العربية السعودية؛ وتم خلال اللقاء مناقشة أوجه التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين.

جدير بالذكر أن المؤتمر يؤكد على أهمية الشراكة والعمل المشترك بين الدول والشركات لتحسين الخدمات اللوجستية على مستوى العالم، وتعزيز التبادل التجاري العالمي.‏

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights