الأثنين: 9 أكتوبر 2024م - العدد رقم 2286
Adsense
أخبار محلية

تعليمية البريمي تنظم ورشة بعنوان “إعلام تفاعلي في ملتقى المنسقين الإعلاميين البريمي”

البريمي-النبأ

نظّم قسم التواصل والإعلام بالمديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة البريمي ملتقى المنسقين الإعلاميين والذي حمل شعار “إعلام تفاعلي”، والذي يقام سنويا ويستهدف المنسقين الإعلاميين بمدارس المحافظة إيمانا من أهمية النهوض بمهارات المنسق الإعلامي ودعما لمسيرته الإعلامية وتحفيزا وشحذا لهمته في مجال التغطية الفاعلة للمناسبات والفعاليات والمبادرات والإجادات الطلابية بمدرسته.

جاء شعار هذا العام “إعلام تفاعلي” منبثقا من الرغبة في زيادة مساحة التفاعل بين المنسقين الإعلاميين عبر برامج التواصل الاجتماعي والجمهور مما يفتح مجالا أكبر للنقد البناء ويضيف الكثير من التغييرات الإيجابية على سلوك النشر والبث.

تضمن الملتقى عرض أربع أوراق عمل بدأت بورقة “إدارة الحسابات الرسمية بمنصات التواصل الاجتماعي” قدمها الفاضل حميد بن سالم البادي مدير دائرة التواصل والإعلام بمكتب محافظ البريمي تضمنت توضيحا لأسس وضوابط إدارة الحسابات الرسمية للمؤسسات الحكومية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وتحدث عن صناعة المحتوى الرقمي وأساليبه كما بين آلية التعامل مع ما يتم رصده من شكاوى وملاحظات وما يقدم من مقترحات للمؤسسة وطرق التعامل مع المتابعين عبر منصات التواصل الاجتماعي، وأشار إلى آلية إدارة الأزمات عبر وسائل التواصل الاجتماعي وعرض بعض التجارب في إدارة الحسابات الرسمية بمنصات التواصل الاجتماعي.

بعدها قدم الفاضل إبراهيم بن حمد السعيدي الرئيس التنفيذي لمعهد الواحة للتدريب والتطوير بالبريمي ورقة بعنوان توظيف الذكاء الاصطناعي في الإعلام الرقمي استعرض فيها توظيف أدوات الذكاء الاصطناعي في صناعة المحتوى الإعلامي، وتخصيص وأتمتة المحتوى وتحليل البيانات باستخدامه، وتطبيقات عملية عليه.
وتطرقت الفاضلة شهد بنت أحمد الخنبشية موظفة في دائرة الاعلام والتواصل الرقمي بمكتب محافظ البريمي في ورقتها “الشاعرية في الالتقاط” لاستعراض مسار انطلاقتها، وسر تميز أعمالها الإبداعية، كما تحدثت عن تطبيق (CapCut) وتدشين قناتها للشروحات.


وأنهى الفاضل حسين بن علي الدروشي رئيس قسم التواصل والإعلام بتعليمية جنوب الشرقية أوراق العمل بالحديث عن خاصية المجتمع والقناة في تطبيق الواتساب وتوظيفها في النشر الإعلامي للفعاليات والمناشط المدرسية حيث عرض مميزات برنامج الواتساب وأنواعه، وكيفية إنشاء مجتمع إعلامي وقناة فيه وتفعيلهما وتوظيفهما في نشر الفعاليات والمناشط الخاصة بالمؤسسة التعليمية، والتعرف على إيجابياتهما وسلبياتهما. وقبيل الختام ألقى الفاضل سيف بن حمد العبدلي المدير العام بالمديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة البريمي كلمة شكر وأثنى على الجهود التي يبذلها المنسقين الإعلاميين وأكد على آليات التعامل مع منصات التواصل الاجتماعي، وإبراز جهود المدارس للمجتمع المحلي، وأهمية دور المنسق الإعلامي في مدرسته، وضرورة مراعاة الضوابط والمحددات الواردة من الوزارة بشأن النشر الإعلامي. واختتم الملتقى بتكريم مقدمي أوراق العمل والمنسقين الإعلاميين للعام الدراسي 2023/ 2024م.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights