تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
بدون تصنيف

المركز الوطني لطب وجراحة القلب ينظم فعالية حول تحسين إرشادات إحالة الرعاية

تعزيزا للتعاون بين المتخصصين في الرعاية الصحية وتحسين مسارات الإحالة لعلاج أمراض القلب..

مسقط -النبا

لتقديم نظرة شاملة على خدمات المركز ومناقشة إرشادات الإحالة عبر مختلف التخصصات القلبية، وتعزيز المناقشات التعاونية حول حالات المرضى بين المتخصصين في الرعاية الصحية؛ نظم اليوم (السبت) المركز الوطني لطب وجراحة القلب بالمستشفى السلطاني فعالية حول تحسين إرشادات إحالة الرعاية.

        رعى افتتاح الفعالية سعادة الدكتور سعيد بن حارب اللمكي – وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية – بحضور الدكتور سامي بن سليمان الفارسي مدير عام المستشفى السلطاني وعدد من المسؤولين بالوزارة.

        وقدم الدكتور نجيب الرواحي، مدير عام المركز الوطني للقلب نبذة عن خدمات المركز وإمكانياته.

        هدفت الفعالية إلى عرض التطورات في رعاية المرضى في المركز الوطني لطب و جراحة القلب, وتعزيز مسارات تحويل المرضى من جميع المستشفيات في سلطنة عمان إلى مختلف الأقسام داخل المركز.

شارك في الفعالية اطباء القلب من جميع المؤسسات الصحية بمحافظة مسقط.

        اشتملت الفعالية على عدة مواضيع أهمها إرشادات الإحالة للتدخلات القلبية للبالغين، أمراض الشرايين التاجية، أمراض القلب الهيكلية، والفيزيولوجيا الكهربائية للقلب، وأمراض القلب الخلقية لدى البالغين، إجراءات العمل المطلوبة قبل الإحالة ومتطلبات توثيق الحالات.

كما ناقشت الفعالية التدخلات القلبية للأطفال، التعرف المبكر على العيوب الخلقية للقلب وإحالتها عمليات جراحة القلب للأطفال والبالغين، مناقشة عملية النقل والترتيبات اللوجستية للحالات الجراحية، بقيادة ممثلي الأقسام المتخصصة، مناقشات تعاونية حول حالات المرضى. حيث قدمت حالات واقعية من المستشفيات الإقليمية لبحث مسارات الإحالة المناسبة وأفضل الممارسات لكل خط من خطوط الخدمات، مناقشة طرق إنشاء قنوات تواصل فعّالة، وبروتوكولات المتابعة، والاستفادة من خدمات التطبيب عن بُعد للاستشارات.

 

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights