تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

هيئة البيئة بجنوب الباطنة تستقبل طلبة مدرسة خولة بنت ثعلبة بمركز التنوع الأحيائي ببركاء

بركاء-منى الجنيبية

استقبلت هيئة البيئة بمحافظة جنوب الباطنة ممثلة بمركز التنوع الأحيائي بولاية بركاء عدد من طالبات ومشرفات مدرسة خولة بنت ثعلبة للتعليم الأساسي( ٥-٩)، للتعرف على المركز وما يحتويه من حياة فطرية. أولى الزيارات الطلابية للعام الدراسي (2024/2025)

تأتي الزيارة الميدانية للمركز باعتبارها افتتاحية لاستقبال الطلاب من مختلف المدارس في المحافظة أو المحافظات الأخرى، ولتطوير منظومة التعليم والمجالات العلمية والعملية في المجال البيئي.

وتضمنت الزيارة على شرح مفصل للطالبات عن المركز بإعتباره أحد المراكز المهمة والتي تساهم في الحفاظ على الحياة الفطرية في سلطنة عمان، والتعرف على الحيوانات الموجودة فيه وكيفية تقديم الرعاية الطبية لها منذ استقبالها سواء تم العثور عليها من قبل المواطنين أو الأنواع المصادرة والمخالفة للقوانين والتشريعات المعمول بها في صون الطبيعة وحماية الحياة الفطرية لحين اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها، وإعادة إطلاقها في البيئة الطبيعية.

كما تعرفت الطالبات على المشتل الموجود في المركز، وأنواع الشتلات والأشجار البرية وأهميتها وأنواع الأسمدة المستخدمة لهذه الأشجار وتم اعطائهن نبذة عن المبادرة الوطنية لاستزراع 10 ملايين شجرة والجهود التي تبذلها هيئة البيئة بمحافظة جنوب الباطنة في تفعيل هذه المبادرة في المحافظة.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights