تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

أوكيو للاستكشاف والإنتاج .. تنظم لقاءًا تعريفيًّا بالاكتتاب في أسهمها في شمال الشرقية

إبراء – ماجد المحرزي

نظمت أوكيو للاستكشاف والإنتاج قيد التحول من شركة مساهمة مغلقة إلى شركة مساهمة عامة أول صباح الأحد لقاء تعريفيّ في ولاية إبراء بالتعاون مع فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بشمال الشرقية لتعريف المواطنين والمقيمين بنظام الاكتتاب، الذي يبدأ من 30 سبتمبر الجاري للفئتين الأولى والثانية ويستمر حتى 10 أكتوبر القادم للفئة الأولى، فيما سيتم إغلاق الاكتتاب للفئة الثانية التي يمثلها الأفراد بتاريخ 9 أكتوبر القادم.

أقيم اللقاء التعريفيّ  برعاية سعادة الدكتور محمد بن ناصر المحروقي عضو مجلس الشورى -ممثل ولاية سناو وبحضور عدد من المسؤولين بالقطاعين العام والخاص وأصحاب وصاحبات الأعمال وأبناء المجتمع.

ويبلغ عدد الأسهم المطروحة ملياري سهم للاكتتاب مقسمة على ثلاث فئات رئيسة، الأولى: فئة المؤسسات، والثانية: فئة الأفراد، والثالثة: فئة المستثمرين الرئيسين، وفيما يتعلق بسعر الطرح فإن النشرة تبين أن الفئة الأولى وهي فئة المؤسسات قد تحدد النطاق السعري بها عن طريق بناء سجل الأوامر حيث تم تحديد النطاق من 370 إلى 390 بيسة للسهم.

وسيتم احتساب سعر السهم للأفراد العُمانيين 351 بيسة للسهم من خلال احتساب السعر الأعلى وهو 390 بيسة مطروحا منه نسبة الخصم 10 بالمائة، بهدف تحفيز العُمانيين على المشاركة في هذا النوع من الإصدارات وتمكينهم من استغلال الفرص الاستثمارية المتاحة، أما بالنسبة لغير العُمانيين فسيكون سعر السهم 390 بيسة.

وبهذه المناسبة قال المهندس أحمد بن سعيد الإزكوي الرئيس التنفيذي لشركة أوكيو للاستكشاف والإنتاج، “إن تنظيم لقاءات تعريفية بالاكتتاب العام في محافظات سلطنة عُمان يأتي حرصا من الإدارة التنفيذية لمجموعة أوكيو على تعريف المواطنين والمقيمين بأهمية الاكتتاب في أسهم أوكيو للاستكشاف والإنتاج لاستثمار مدخراتهم في أدوات استثمارية ذات عائد، خاصة وأن الشركة تطرح 40 بالمائة من الاكتتاب للأفراد، وهذا يوفر فرصًا لشرائح واسعة من المجتمع للاستثمار.

وقال إن الشركة تسهم بشكل كبير في تعزيز الاستثمارات النفطية الحكومية، وحققت نجاحات متتالية في السنوات الماضية؛ وتعمل في مجال الاستكشاف والإنتاج النفطي، وتدير الشراكات الحكومية في مجال النفط والغاز مع كبريات الشركات العالمية المستثمرة في قطاع الطاقة في سلطنة عُمان..

من جانبه قال محمد بن ناصر المسكري، عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان، رئيس فرع الغرفة بشمال الشرقية: سُعداء في غرفة تجارة وصناعة عُمان باستضافة اللقاءات التعريفية بالاكتتاب في 25 بالمائة من أسهم أوكيو للاستكشاف والإنتاج في إطار التعاون بين الجانبين وسعيًا إلى تعزيز هذه الخطوة التي تعد جزءًا من الجهود المبذولة لجذب الاستثمارات الوطنية والأجنبية من خلال طرح بعض الأصول الحكومية، ولما تشكله من أهمية في توسيع قاعدة جذب الاستثمارات الوطنية والأجنبية ترجمة لمستهدفات رؤية عُمان 2040م الهادفة إلى تعزيز سياسات التنويع الاقتصادي في البلاد.

ويُعدُّ طرح أسهم شركة أوكيو للاستكشاف والإنتاج الأكبر من نوعه في سلطنة عُمان وسوف يجذب المستثمرين من داخل سلطنة عُمان وخارجها لما تتمتع به الشركة من إمكانات و نظرا لأدائها المالي و التشغيلي وفق ما ورد في نشرة الإصدار.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights