تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

كلية عُمان للسياحة تنظم ملتقى نُزل التراث السياحي بالسيب

السيب  –  النبأ

 برعاية معالي السيد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي، محافظ مسندم، نظمت كلية عمان للسياحة بالأمس ملتقى نُزل التراث السياحي، بمقرها بولاية السيب. حيث يهدف الملتقى الى تعزيز الوعي بأهمية النُزل السياحية ودورها في تعزيز السياحة المستدامة والمحافظة على التراث الثقافي العماني ،وقد شهد الملتقى حضور نخبة من المتخصصين في القطاع السياحي وعدد من المهتمين والمشاركين في تجارب النزل التراثية، بسلطنة عمان. حيثُ ركز الملتقى على نقل خبرات تطوير وإدارة النزل التراثية لعدد من المهتمين من أبناء محافظة مسندم لكون الملتقى يقام بالتعاون مع مكتب محافظ مسندم وغرفة التجارة والصناعة فرع مسندم.

وقال محمد بن شامس الرواحي رئيس مركز الخدمات الطلابية بالكلية: يأتي تنظيم هذا الملتقى في إطار التزام كلية عمان للسياحة بدورها الريادي في التعليم والتطوير السياحي في السلطنة، و تم خلال هذا الملتقى تسليط الضوء على التجارب الناجحة لنُزل التراث السياحية في محافظة الداخلية، والتي أسهمت في تعزيز الحركة السياحية في المنطقة، إضافة إلى استعراض التشريعات والقوانين المنظمة للنزل السياحية في السلطنة.

وقد ألقى معالي السيد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي كلمة ترحيبية أعرب فيها عن دعمه لهذه المبادرة الوطنية، التي تأتي لتعزيز القطاع السياحي بما يسهم في رفد الاقتصاد العماني، وتعزيز المنتجات السياحية في محافظة مسندم. كما القى الدكتور/ حمد بن محمد المحرزي، عميد كلية عمان للسياحة، كلمة أكد فيها على أهمية نُزل التراث السياحية كجزء من الهوية الثقافية العمانية، ودورها الحيوي في توفير تجارب سياحية فريدة.

وتحدث في الملتقى كل من طلال الخصيبي، مدير عام مساعد للتراخيص السياحية بوزارة التراث والسياحة، الذي استعرض التشريعات المنظمة للنزل، والدكتور حافظ الريامي، أستاذ مساعد بجامعة السلطان قابوس، الذي قدم دراسة بحثية عن تجارب الزوار في النزل التراثية بمحافظة الداخلية. بالإضافة إلى مشاركات ميدانية من/ سليمان السليماني، وعبدالرحمن العبري، و محمد الشريقي، حيث قدموا تجاربهم في تشغيل نُزل التراث السياحية في محافظة الداخلية.

اختُتم الملتقى بجلسة نقاشية حول تجارب نُزل التراث السياحية، تركزت حول التحديات والفرص التي تواجه هذا القطاع الحيوي. وأعرب المشاركون عن تطلعاتهم لمزيد من التعاون والدعم لتعزيز دور النزل السياحية في دعم التنمية الاقتصادية والسياحية في السلطنة بشكل عام ومحافظة مسندم بشكل خاص.

 

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights