تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

ولاية مطرح تحصد المركز الثاني في المسابقة المجتمعية للحد من انتشار المخدرات

مطرح-النبأ

تتويجا لجهودها في نشر الوعي المجتمعي بمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية. حازت ولاية مطرح على المركز الثاني في المسابقة المجتمعية التي تهدف إلى الحد من انتشار المخدرات والمؤثرات العقلية بنسختها الثالثة، وذلك خلال حفل نظمته وزارة الصحة اليوم (الاثنين) لتكريم المشاريع الفائزة في المسابقة؛ برعاية معالي الدكتور محمد بن سعيد المعمري وزير الأوقاف والشؤون الدينية، وبحضور معالي الدكتور هلال بن علي بن هلال السبتي وزير الصحة، وعدد من أصحاب المعالي والسعادة الوكلاء والمحافظين والولاة، وبمشاركة عدد من ممثلي الجهات الحكومية والأهلية. وذلك بفندق موفنبيك – مسقط -.

وحملت الحملة الوطنية لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية بولاية مطرح شعار ” معاً نتكاتف ” للدلالة على أن الوحدة وتكاتف الجهود الفردية، المؤسسية، والتطوعية هو السبيل الأمثل لتحقيق الوعي والتغيير في مكافحة المخدرات وبناء مجتمع صحي وآمن، وتضمنت الحملة تنظيم فعاليات جماهيرية وأنشطة توعوية مختلفة بهدف إلى توعية المجتمع بمخاطر المخدرات و تأثيراتها السلبية و إشراك المجتمع والمتعافين من الإدمان. إلى جانب تنظيم ندوات وورش عمل توعوية في المدارس، المجالس العامة، والمساجد. وتنفيذ حلقات عمل تدريبية لتدريب الكوادر على التوعية بمخاطر المخدرات والتدخين. فضلا عن تنظيم فعاليات جماهيرية لمشاركة المجتمع والمتعافين من الإدمان ودعم مشاريع اقتصادية توفر فرص عمل ومصادر دخل للمتعافين وأسرهم. كما تضمنت الحملة إقامة معارض توعوية وبث رسائل توعوية عبر وسائل متعددة، منها حافلة توعوية متنقلة مزودة بعناصر مرئية وشروحات توضيحية وبث رسائل توعوية عبر الشاشات في سوق مطرح، مما ساهم في زيادة الوعي بخطورة المخدرات وكيفية مكافحتها.

وقال عبد الحميد الخروصي، نائب والي مطرح رئيس فريق مشروع مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية: نحتفل اليوم بإنجاز كبير تحقق بفضل الجهود المشتركة والتعاون المستمر، وهو حصول ولاية مطرح على المركز الثاني في مسابقة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية. وهذا النجاح لم يكن ليتحقق لولا تضافر جهود جميع الأطراف، من المؤسسات الحكومية والأفراد إلى المنظمات المحلية، الذين عملوا بلا كلل لتوعية المجتمع بمخاطر المخدرات وتأثيرها السلبي على الأفراد والمجتمع. مشيرا إلى أن هذا الإنجاز يعكس بوضوح الوعي المتزايد في مجتمعنا بأهمية مكافحة هذه الآفة الخطيرة التي تهدد شبابنا ومستقبلهم. مؤكدا على أن ولاية مطرح أثبتت قدرتها على أن تكون نموذجًا يحتذى به في التعاون والتكاتف، مما يعزز البيئة الآمنة والصحية التي تسعى الولاية لتحقيقها. وقال: نسأل الله أن يوفقنا جميعًا للاستمرار في هذه الجهود، وأن نبقى دائمًا في طليعة مواجهة التحديات وبناء مجتمع قوي ومتماسك قادر على التصدي لكل ما يهدد استقراره وأمنه

جدير بالذكر أن النسخة الثالثة المسابقة المجتمعية التي تهدف إلى الحد من انتشار المخدرات والمؤثرات العقلية شهدت مشاركة عدد 28 ولاية من مختلف محافظات السلطنة في المسابقة، تأهل 19 مشروعا للمنافسة. حيث شاركت محافظة مسقط بمشروعين يمثلان ولايتي مطرح وبوشر. وشارك في التقييم فريق عمل متعدد القطاعات من وزارة الصحة، وزارة التربية والتعليم، وزارة التنمية الاجتماعية، الإدارة العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، وأعضاء من المكتب التنفيذي للجنة الوطنية للوقاية من المخدرات. حيث تهدف هذه المسابقة إلى تحفيز أفراد المجتمع، خاصة الشباب، لتبني مشاريع تقلل من ظاهرة المخدرات في جميع ولايات السلطنة، بالتعاون مع اللجان الصحية المحلية. تشمل المسابقة أنشطة ثقافية ورياضية وترفيهية تستثمر طاقات الشباب بشكل إيجابي وتعزز سلوكياتهم الصحية. كما تتضمن المسابقة مسوحات ميدانية وبحوث تحليلية لتعزيز قدرات أولياء الأمور في التعرف على المدمنين والتعامل معهم، مع تقييم هذه التدخلات كل سنتين.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights