تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

محافظة الداخلية تنظم برنامجًا تدريبيًا حول التصميم الجرافيكي ببرنامج الإليستريتور

نزوى – النبأ

​نظمت محافظة الداخلية صباح اليوم برنامجًا تدريبيًا حول التصميم الجرافيكي ببرنامج الإليستريتور، وذلك في جامعة التقنية والعلوم التطبيقية سيستمر لمدة خمسة أيام.

استهدف البرنامج موظفي دوائر الفعاليات والتوعية في بلديات محافظة الداخلية، ويهدف البرنامج إلى إيصال المعلومة بطريقة سهلة وسلسة وإكساب المشاركين مهارات جديدة في مجال العمل التوعوي وزيادة إنتاجية وكفاءة المشاركين من خلال تعلم برامج التصميم.

​يعدُّ التصميم الجرافيكي مهمًا لدعم التواصل البصري بهدف إيصال رسالة معينة أو مجموعة رسائل إلى الجمهور المستهدف. ويهدف كذلك إلى تنظيم المعلومات، وصياغة الأفكار، وإضفاء الحِسّ الإبداعي للفكرة المراد تجسيدها، كما أن برنامج الإليستريتور هو أحد برامج شركة أدوبي العالمية لإعداد التصميمات من نوع الرسوميات الموجهة، ويتضمن العديد من المزايا التي طورت تصميم الشعارات، والرسوم التوضيحية وساهمت في أعمال الموشن جرافيك.

​قدمت البرنامج أميرة بنت أحمد بن خلفان الرحبية – مشرفة توعية بدائرة البلدية بولاية بدبد – وتناولت فيه المفاهيم الأساسية ومميزات برنامج الإليستريتور، والأدوات الشائعة في البرنامج واستخداماتها، كما تم تمكين المشاركين من تصميم شعار وبوستر إعلاني، والرسم بسهولة وسلاسة على البرنامج. كذلك تمكينهم من إنشاء مستندات وتخطيطات جديدة من الصفر لأنظمة الطباعة والقراءة الرقمية، وتعلم العمل مع النقاط والمسارات والألوان، وتصدير الوثائق والتعامل مع الخطوط ،بالإضافة إلى تعريفهم على أهم المواقع والمصادر للتغذية البصرية.

​الجدير بالذكر أن مثل هذه البرامج تسهم في تعزيز العمل وتمكين الموظفين وإكسابهم مهارات جديدة ومفيدة لرفع كفاءة الأداء.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights