تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
بدون تصنيف

التحدي والمغامرة ضمن المعسكر الكشفي‬

صلالة- النبأ

ضمن فعاليات اليوم الثالث للمعسكر الكشفي الرابع عشر لجوالة جامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، أنطلق الطلبة المشاركين في المعسكر يوم أمس في رحلة للبحث والدراسة في محافظة ظفار. بتنظيم من فريق متخصص من المديرية العامة للكشافة والمرشدات. 

وتهدف هذه الفعالية إلى تعزيز مهارات القيادة وإدارة الفريق من خلال التخطيط والتنظيم واتخاذ القرارات الجماعية، وتعزيز المهارات البيئية والبحثية واستكشاف الطبيعة وفهمها وحمايتها، بالإضافة إلى تعزيز روح التحدي والمغامرة عبر أنشطة مثل الرحلات الجبلية والتسلق، كذلك تعزيز الروح التضامنية والانتماء، بناء علاقات قوية بين المشاركين.

شارك في الفعالية 250 جوالًا، وتضمن خط السير محطات طبيعية، وبرنامجًا للتحدي في الأودية والمرتفعات، حيث ركزت الفعالية على تعلم مهارات تساهم في تمكين الشباب وتعزيز روح الفريق الواحد، كما تخلل البرنامج تجربة بعض المشاركين النزول بالحبال من أعالي شلالات وادي الشيخ لكسر حاجز الخوف من المرتفعات وتعزيز الثقة بالنفس.

كما خاض المشاركين تحديات شملت تسلق الجبال وفك الشفرات باستخدام التكنولوجيا الحديثة. وتحدي المشي، وفك الشفرات السرية المبتكرة ، والحصول على الاتجاهات باستخدام البوصلة، وتعلم مهارات استخدام الأحهزة الإلكترونية، واستخدام برامج التتبع، وغيرها من مهارات التحدي والمغامرة.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights