تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار الرياضة

المهرة “الغيد” لجابر الغنيمي تتوج بلقب كأس الوثبة بأسبانيا

اسبانيا- النبأ

إنجاز جديد يضاف للفروسية العمانية بتتويج المهرة الناشئة “الغيد”، للمالك جابر حمد الغنيمي، بإشراف المدربة الفرنسية إليزابيث بيرنارد، وقيادة الفارس مايكل فورست، بلقب كأس الوثبة ستاليونز، الذي أقيم بمضمار سان سباستيان في إسبانيا، برعاية النسخة السادسة عشرة لمهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.

وتنافس في هذا السباق البالغ إجمالي جوائزه المالية 12 ألف يورو، 8 من المهرات والأمهار الناشئة في عمر الثلاث سنوات ، تنافست على المضمار العشبي لمسافة 2000 متر، والذي جاء حافلاً بالتكافؤ والإثارة ، حتى آخر 200 متر، قبل أن تتفوق “الغيد”، بقيادة محنكة من فارسها، على وصيفتها المهرة “أنيسة” لياس لإدارة السباقات، بإشراف المدرب شارل جوردين، وقيادة مايكل فولون، بفارق 4,5 طول.

وتمكنت “الغيد” من قطع مسافة السباق في زمن 2:16:15 دقيقة، فيما جاء في المركز الثالث المهر “دوق أوف مونلو”، لأتش آر.دو جراند كورجون، بإشراف دي جوليمين، وقيادة ألكساندر جافلان.

الجدير بالذكر أن تنظيم بطولة جائزة كأس الوثبة ستاليونز للخيول العربية الأصيلة، يأتي من قبل جمعية مربي الخيول العربية البرازيلية، وبالشراكة مع نادي ساو باولو للفروسية.

 

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights