تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

غدا ختام البرنامج التدريبي للمقبلين على الزواج بصور

امتدادا لمبادرة عديل الروح للاستقرار الأسري

صور : سعيد القلهاتي

تختتم جمعية المرأة العمانية بصور غداً البرنامج التدريبي للمقبلين على الزواج والمتزوجين (لتسكنوا إليها) وذلك بالتعاون مع مركز زلفى للاستشارات النفسية والأسرية ومدرسة طيبة لتحفيظ القرآن الكريم، حيث

وقالت يسرى بنت صالح الغيلانية – رئيسة جمعية المرأة العمانية بصور : يأتي هذا البرنامج امتدادًا لمبادرة عديل الروح التي تبنتها جمعية المرأة العمانية بصور والتي تهدف إلى الاستقرار والإعمار الأسري حيث يعد تنفيذ برنامج تأهيل المقبلين على الزواج والمتزوجين بمثابة الدرع الحامي؛ لبدء حياة زوجية على أسس صحية سليمةً، ومن أجل أن تكون بيوتنا مستقرة ومطمئنة يسودها الحب والوئام والرحمة، وبالتالي التقليل من نسب المشاحنات التي تؤدي إلى الانفصال الذي تكون آثاره على الأبناء والمجتمع، ومن أجل زيادة الوعي بأسباب السعاده الزوجية ومتطلبات الحياة والوقوف على حل المشكلات.

وأضافت الغيلانية :هذا البرنامج من البرامج الضرورية للاستفادة من الخدمات التي تقدمها الجمعية للمجتمع والتي ينفذها نخبة مميزة من المدربين من مركز زلفى للاستشارات الأسرية وبالتعاون مع مركز طيبة لتحفيظ القرآن الكريم سعيا منهم لتقديم الأفضل من تحقيق سعاده أسرية مستقرة.

“محاور البرنامج”
وقد قدم البرنامج كلا من الدكتورة منى بنت سالم العلوية- استشارية في مركز زلفى- وحاصلة على دكتوراه في العلوم النفسية والاجتماعية وأستاذ محاضر في كلية عمان للعلوم الصحية فرع جنوب الشرقية. والدكتور راشد بن سيف المقحوصي- استشاري علاقات أسرية بمركز الزلفي وأستاذ علم نفس متعاون في جامعة الشرقية، ومختص في أنماط التفكير الدماغي ومعالجة المعلومات.وتمثلت محاور البرنامج في دوافع الزواج والحقوق والواجبات في الحياة الزوجية ومفهوم الزوام والمفاهيم المرتبطة به ومراحل الحياة الزوجية وكذلك معايير وأساليب اختيار الزوج أو الزوجة.
كما ناقش البرنامج إدارة ميزانية الأسرة ومهارة الإشباع العاطفي ومهارة إدارة الضغوط النفسية وإتقانها، بالإضافة إلى مهارة الاتصال والحوار الجيد والتعامل مع أهل الزوج أو الزوجة. فيما تم استعراض الجانب القانوني والصحي وخطوات اتخاذ القرارات الصائبة.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights