تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
خبر تجاري

شرطة عُمان السلطانية وبنك مسقط ينفذان حملة توعوية عن العمليات الاحتيالية على منصات التداول الرقمية الوهمية

مسقط-النبأ
مع استمرار الحملة التوعوية التي أطلقتها شرطة عُمان السلطانية وبنك مسقط هذا العام لتعريف أفراد المجتمع بالممارسات الاحتيالية الرقمية المحتملة، واصلت الحملة بث رسائل توعوية متنوعة تركز على أبرز قضايا الاحتيال، حيث سلطّت الضوء مؤخرًا على موضوع التوعية بالعمليات الاحتيالية على منصات التداول الرقمية الوهمية عبر الإنترنت.

ولتجنب الوقوع ضحية لمثل هذه العمليات الاحتيالية يجب عدم الرد على الرسائل التي تقدم عروض استثمارية مشبوهة، وعدم مشاركة البيانات الشخصية مثل كلمات المرور والرقم السري لمرة واحدة وتفاصيل البطاقة مثل رقم التعريف الشخصي ورقم التحقق من البطاقة ومعلومات المحفظة الرقمية، كما يجب الحذر من العوائد الجذابة للعملات الرقمية وغيرها من الاستثمارات، والبحث بدقة عن الشركات والعروض الاستثمارية والتحقق من صحتها، وفي حال الاشتباه في أي نشاط احتيالي فعلى الفرد حظر المرسل والإبلاغ عنه.

هذا وستواصل الحملة التوعوية المشتركة لهذا العام نشر رسائل توعوية مختلفة عن السبل الاحتيالية المحتملة في عدد من القنوات الإعلامية والمواقع والصحف الإلكترونية للحد من العمليات الاحتيالية وعواقب الوقوع فيها منها على سبيل المثال الرسائل الوهمية على منصة الواتساب ومشاركة التفاصيل البنكية مع الآخرين وغيرها.

تجدر الإشارة إلى أن أهم قاعدة للحماية من الاحتيال الإلكتروني تتلخص في توخي الحذر من مشاركة البيانات الشخصية مع أي شخص بما في ذلك أولئك الذين يدّعون بأنهم موظفون في جهات معينة، حيث تعد هذه القاعدة خطوة أساسية للحد من انتشار تأثيرات عمليات الاحتيال التي تظهر على شكل أضرار مالية ونفسية نتيجة لاستغلال أوضاع الناس والقضايا الرائجة في المجتمع.

ويمكن للجميع في حال وجود أي استفسارات حول جرائم الاحتيال والابتزاز الإلكتروني الاتصال بالخط الساخن لشرطة عمان السلطانية 80077444.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights