تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

فرقة شباب الحمراء للفنون الشعبية تشارك في مهرجان صيف الجبل الأخضر

الحمراء- سيف الهطالي

شاركت فرقة شباب الحمراء للفنون الشعبية في إحياء فعاليات مهرجان صيف الجبل الأخضر 2024 بتقديمها باقة متنوعة من أنواع الرزحة التي تمارس في ولاية الحمراء.


حيث بدأت الفرقة بتقديم الرزحة (السحبية) وهي رزحة سريعة اللحن والإيقاع تؤدى أثناء دخول الفرقة لميدان الاحتفال وفي العادة ما تكون رزحة وطنية أو ترحيبية أو تعريفية بالفرقة.

بعد ذلك قدمت الفرقة جملة من رزحات (القصافية) والتي تكون في صفين متقابلين وتتطرق إلى جميع انواع مجالات الشعر، بعدها قدمت الفرقة الرزحة ( السحابية ) والتي تتميز بتطرقها للغزل بشكل خاص وهي ذات إيقاع ولحن أقل سرعة من الرزحة القصافية.

ولن تكون الرزحة مكتملة إلا بتقديم الرزحة (الوهابية) وهنا يكون الرازحين قد بلغوا ذروة الأداء وهي رزحة تتميز بالأداء البطيء والذي يشبه موج البحر في حركته، وعادة ما تكون كلمات الرزحة الوهابية كلمات حربية أو وطنية أو في الرثاء.ولأن فن *الزفن بالسيف* هو أحد الفنون التي تشتهر به ولاية الحمراء وهو فريد من نوعه في طريقة أداءه والذي يعتمد على الشجاعة والرجولة من غير مزح أو هزل، حيث كان الزفيين بالسيف حاضر في هذا المشاركة متناغما عندما إلتقت أشعة الشمس المنبثقة من بين فتحات السحاب لتلامس حديد السيف في تلك الحركة عندما انطلق من يد الزافن متجها للأعلى ليعانق عنان السماء.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights