تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

بتكلفة أكثر من مليون و680 ألف ريال عُمانيّ… مشروع تطوير مدخل ولاية نزوى في مراحله الأخيرة

نزوى – النبأ

تستكمل محافظة الداخلية تنفيذ أعمال المراحل الأخيرة لمشروع تطوير مدخل ولاية نزوى بتكلفة تصل إلى أكثر من مليون و680 ألف ريال عُماني، وبطول يصل إلى 3.500 متر للجهتين، يمتد من جسر فرق وحتى إشارات المرور بتقاطع فرق.


حيث يعدُّ مشروع تطوير مدخل ولاية نزوى من المشاريعِ التجميليّة في القطاعِ البلديّ الذي يندرج ضمن خطة تطوير وتنمية المحافظات. ويهدف المشروع إلى خلق بيئة صحيّة على مدخل الولاية لزيادةِ رقعة التشجير والمسطحات الخضراء؛ من خلال مكونات المشروع المتمثلة في مماشٍ صحيّةٍ ومظلات الجلوس ومنطقة الألعاب الرياضية والمساحات الخضراء.


وأفاد سعادة الشيخ هلال بن سعيد الحجري محافظ الداخلية: “إن المشروع أٌسند إلى إحدى الشركات المحليّة المتخصصة في هذا المجال، حيث باشرت العمل فعليًّا بداية شهر يوليو من العام الماضي، ومن المؤمل أن يسهم المشروع في رفد الحركة السياحية المتنامية والاقتصادية بالمحافظة، ويخلق مساحات جديدة للترفيه وممارسة الرياضة وزيادة رقعة التشجير؛ ليرفع من القيمة الجمالية والاقتصادية والسياحية بالولاية”.


ويشتمل المشروع على مسطحات خضراء بمساحة تصل إلى 23000متر مربع، وعدد 240 شجرة من أشجار الظل و1930 شجيرة، بالإضافة إلى ممرات للمشاة بأطوال وألوان مختلفة، ومسارات للدراجات والألعاب الرياضية ومنطقة ألعاب بأرضية مطاطية بمساحة تصل الى 660 متر مربع، و40 موقفًا للسيارات، ونافورة بتصميم عصريّ حديث، كما استعمل نظام ريّ حديث لاستغلال المياه المعالجة الناتجة من محطات الصرف الصحي لريّ أعمال التشجير.


وتمضي المحافظة قدمًا في تنفيذ عدد من المشاريع التنموية، والمشاريع التطويريّة والتجميليّة في نطاق الولايات التسع بمحافظة الداخلية، كرصف الطرق، وتزويدها بالإنارة، ونقل المخلفات، والتركيز على أعمال التجميل، والاهتمام بالتشجير وإنشاء المتنزهات، والإشراف على المنشآت المتعلقة بالصحة العامة، وتوعية أفراد المجتمع بالمحافظة على الممتلكات العامة.

 

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights