تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

مبادرة لتمكين الأسر المحلية المنتجة بولاية سدح

سدح – النبأ

نُفذت بولاية سدح مبادرة بعنوان “تمكين الأسر المحلية المنتجة بولاية سدح” تستهدف الأسر المحلية المنتجة من أفراد المجتمع وذلك تجسيدًا لروح التكافل الاجتماعي بين أبناء المجتمع، وتشجيعًا للأفراد الموهوبين المنتجين ودعم مشاريعهم المأمول استمرارها واستدامتها بتنظيم من بلدية ظفار في سدح ، ولجنة الزكاة والصدقات، وفريق سدح الخيري .

وقال سعادة الشيخ أحمد بن علي الدرعي والي سدح : إن المبادرة تقوم على دراسة وضع الأسر المحلية وتحويلها إلى أسر منتجة من خلال تقديم الدعم وكافة الاحتياجات لبدء مشاريعها الخاصة مما يُسهم في تطوير مهارات أفراد هذه الأسر كل في مجال اختصاصه وميوله، وصولًا إلى التمكين الحقيقي في الاعتماد على النفس لتوفير مصادر الدخل، حيث تهدف المبادرة إلى استثمار قدرات الأفراد والأسر وإبراز مهاراتهم في مختلف المجالات وتحويلها إلى أسر معتمدة على نفسها من خلال تعزيز مفهوم العمل الذاتي لديهم وتقديم المساعدة اللازمة لهذه الأسر إداريًّا وفنيًّا وماليًّا لإدارة مشروع صغير أو متوسط.

وقال مسلم حاردان مدير بلدية ظفار في سدح أن تنفيذ المبادرة يأتي تزامنا مع موسم خريف ظفار ومع حركة السياح القادمين من محافظات السلطنة إلى ظفار على الطريق الساحلي حيث تم اختيار مواقع مناسبة لمنافذ البيع في نيابة حاسك ومركز الولاية، موضحا إن المدة الزمنية للمبادرة مقسمة على فترتين الفترة الأولى في نيابة حاسك من 10 يوليو حتى 8 أغسطس والفترة الثانية في مركز المدينة من 10 أغسطس حتى 24 أغسطس.

كما اوضح صالح بن علي الشجيبي مدير دائرة التنمية الاجتماعية بولاية سدح بأن مشروع تمكين الأسر المحلية المنتجة بالولاية يعتبر بادرة طيبة تساهم في تنمية دخل الأسر وتمكينها وتوفر لها فرص استثمارية نوعية.

من جانب آخر قال سعيد بن محمد الشحري رئيس لجنة الزكاة والصدقات إن اللجنة بالتعاون مع فريق سدح الخيري وفرت قاعدة بيانات للأسر المنتجة وصنفتها حسب المشاريع المسجلة بالمبادرة ومن ثم الجلوس مع كل أسرة ودراسة المشروع الأنسب لها بما يتلاءم مع قدراتها، وحاجة المجتمع لهذا المشروع.

وأكد نواف بن سالم الشحري رئيس فريق سدح الخيري أن جميع المؤسسات الحكومية والأهلية في الولاية واقفة بجانب الأسر المشاركة في المبادرة ومتابعة العرض والتسويق لمنتجات هذه الأسر من المشاريع الخاصة بها.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights