تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

كلية عُمان للعلوم الصحية فرع محافظة الظاهرة تنظم حلقة عمل تدريبية حول الإسعافات الأولية لمنتسبي قيادة شرطة المحافظة

محافظة الظاهرة – صلاح العبري

د . زينب المقبالية : يجب ان يعي الجميع جوانب الإسعافات الأولية وطرق الإنقاذ والحد من الإصابات حفاظاً على الأرواح والممتلكات

نظم فرع كلية عُمان للعلوم الصحية بمحافظة الظاهرة بالتعاون مع معهد السلامة المرورية بالمحافظة، حلقة عمل تدريبية في مجال “الإسعافات الأولية أثناء الحوادث المرورية”، إستهدفت عدد من المنتسبين بمختلف الإدارات بقيادة شرطة محافظة الظاهرة . أقيمت الحلقة  برعاية الدكتورة / زينب بنت خلفان بن مسعود المقبالية العميدة المشاركة بكلية عُمان للعلوم الصحية فرع محافظة الظاهرة ، بحضور ناصر بن سيف الربيعي المدير الإداري بالفرع .

وألقت الدكتورة زينب المقبالية كلمة الافتتاح أوضحت خلالها الأهمية الكبيرة للإسعافات الأولية في الحفاظ على حياة الإنسان عند تعرضه لحادثة مؤذية بأي شكلٍ كانت المسببات ، مشيرة إلى ان الإسعافات الأولية تساعد على حماية الانسان ، من المخاطر والحرائق . فتقديم الإسعاف الأولي بالسرعة الممكنة وبمهنية وكفاءة فاعلة بالإضافة إلى القيام بإجراءات الإطفاء والإنقاذ للمصابين يسهم بشكل كبير في التخفيف مع حجم المشكلة والحد من مضاعفاتها .


واكدت الدكتورة / زينب المقبالية على انه من الضروري أن يعي الجميع أهمية الالتزام بجميع النصائح والارشادات والتوجيهات التي تضمن الحماية والوقاية من جميع المسببات التي تؤثر على حياة الفرد والاسرة والمجتمع .


وهنالك مهارات وتعليمات الوعي بأهميتها والتدريب عليها ، وفي مقدمتها التدرب على مهارة وكيفية عمل الإنعاش الرئوي ، والتي يمكن لها انقاذ حياة المصاب ، علاوة على مجموعة اخرى من الاصابات التي يجب ان يعي الجميع الطرق والمهارات الكفيلة بإسعافها الفوري ، وذلك للتقليل من الضرر الناجم عن الخطر ، وربما يتسبب في مشكلة صحية خطيرة تزداد سوءًا مع مرور الوقت إذا لم يتم تطبيق المهارات الصحيحة والسليمة لعلاجها . واختتمت الدكتورة / زينب بنت خلفان المقبالية العميدة المشاركة بكلية عُمان للعلوم الصحية فرع محافظة الظاهرة كلمتها بأن الإجراءات المتبعة للإسعافات الأولية تعمل على تقليل الضرر الناجم عن الحادثة ومنع تطورها وتوفر الوقت الممكن إلى حين توفر الرعاية الصحية المناسبة للمصاب .

اشتملت فعاليات الحلقة على العديد من الجوانب النظرية والتطبيقية بمشاركة مدرسين في مجال علم التمريض من فرع كلية عُمان للعلوم الصحية بمحافظة الظاهرة ، استعرضت أهمية التدرب على الإسعافات الأولية والواجبات والمهارات التي يتسم بها مقدم خدمة الإسعاف وحسب نوع الحادث وأنواع الإصابات . كما تم التدريب على الجوانب الكفيلة بالإسعاف الأولي لعدد من الحالات والإصابات .
وفي الختام تم تكريم المحاضرين و توزيع الشهادات على المشاركين بحلقة العمل التدريبية التي حققت نتائجها المرجوة .

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights