تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

بيئة جنوب الشرقية تنفذ برامج توعوية حيال المحافظة على البيئة وتنميتها

صور : سعيد القلهاتي

في إطار تنفيذ القرار رقم :  (8 / 2024) والقاضي بحظر الأكياس البلاستيكية، نظمت إدارة البيئة بمحافظة جنوب الشرقية العديد من البرامج والورش والمحاضرات وذلك تأكيداً على دورها التوعوي في مجال المحافظة على البيئة وتنميتها، وخلق ثقافة بيئية حول خطورة استخدام الأكياس البلاستيكية غير القابلة للتحلل على صحة الإنسان والكائنات الحية في السلطنة.

تضمنت البرامج ورشة عمل استهدفت موظفي الإدارة والمراكز التابعة لها والوحدات. استعرضت الورشة العديد من النقاط الرئيسية بما في ذلك الآثار البيئية السلبية للأكياس البلاستيكية، الحلول البديلة المتاحة، وخطوات عملية يمكن اتخاذها للحد من استخدامها.وقد لاقت الورشة استحسان الحضور، حيث شارك الموظفون بنشاط في المناقشات وطرحوا العديد من الأسئلة القيمة. تأتي هذه الورشة ضمن جهود الهيئة لتعزيز الوعي البيئي بين موظفيها وتطبيق ممارسات مستدامة.

من ناحية أخرى، نفذت الإدارة حملات توعية ورقابة لعدد من الصيدليات، العيادات، والمستشفيات بهدف التوعية بضرورة تفعيل القرار وأهمية الالتزام به.كما استمرت الفعاليات من خلال تنفيذ معرض بيئي مصغر في ميناء الصيد البحري بصور، استهدف العمالة الوافدة في الميناء. تضمن المعرض عدداً من الصور التي توضح المخلفات البلاستيكية في البيئة، وحملات تنظيف الشواطئ والشعاب المرجانية التي نفذتها الإدارة، والتي تبين من خلالها مدى خطورة البلاستيك على البيئة.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights