تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

تعليمية شمال الشرقية تحتفل بيوم المعلم وتكرِّم ١٤٠ من الهيئات الإدارية والتدريسية

إبراء – النبأ

احتفلت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الشرقية اليوم، بمناسبة يوم المعلم للعام الدراسي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤، وذلك بتكريم أكثر من /١٤٠/ من أعضاء الهيئات الإدارية والتدريسية بمدارس المحافظة.

وقال سيف بن علي المسكري مدير دائرة الإشراف التربوي : إن وزارة التربية والتعليم أولت جُل اهتمامها لتعزيز معارف المعلم العُماني وتزويده بالمهارات اللازمة التي تصقل مسيرته المهنية، وسخرت مواردها وإمكاناتها المتاحة لإعداده وتأهيله وتدريبه، وإيجاد البيئات المناسبة له ليتمكن من تنمية قدراته وإبراز مواهبه وإبداعاته وابتكاراته في تخصصاته المختلفة لمواصلة أدائه التدريسي بكل كفاءة واقتدار.

وأشار إلى أن تخصيص يوم المعلم العماني الذي يصادف الرابع والعشرين من فبراير من كل عام إجازة رسمية لجميع المعلمين والمعلمات والوظائف المساندة المرتبطة بها في المدارس الحكومية والخاصة لدليل على سمو رسالة المعلم وعلو مكانته وأهمية دوره التربوي والأكاديمي والوطني والاجتماعي والحضاري في تنشئة الأجيال العمانية وتربيتها وتعليمها.

من جانبها قالت إخلاص بنت إبراهيم بني عرابة في كلمة المكرمين: إن المعلم هو المنهل العذب الذي روى العقول، وأرخى لها القدرات والميول، فالحضارات تستنير بوحي إلهامه، وتشق طريق تقدمها بفضل عطائه، وترسخ هامة مجدها من فضاء معرفته، والرسالة المؤتمن عليها نهر لا ينضب معينه، عم خيرها كل قطر ومدينة، ولا يجحدها أصحاب البصيرة والقلوب الأمينة.

وفي ختام الاحتفال قام سعادة محمود بن يحيى الذهلي محافظ شمال الشرقية راعي المناسبة بتكريم المعلمين والمعلمات والهيئات الإدارية والتدريسية بمدارس المحافظة بالإضافة إلى تكريم عدد من المشرفين التربويين ومدراء المدراس بالمحافظة.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights