تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار الرياضة

انطلاق برنامج صيف الرياضة 2024 في محافظة شمال الشرقية

إبراء-ماجد المحرزي
بدأت فعاليات وبرامج صيف الرياضة 2024 في محافظة شمال الشرقية مع بداية فصل الصيف، حيث تتضمن هذه الفعاليات ثمانية مراكز تدريبية متنوعة. تشمل هذه المراكز مركز تدريب السباحة للذكور والإناث، ومركز تدريب كرة القدم، ومركز تدريب اللياقة والأيروبيكس للإناث في المجمع الرياضي بإبراء. كما تتوزع المراكز التدريبية على أندية المحافظة المختلفة، حيث يضم نادي المضيبي ونادي دماء والطائيين الرياضي مركزاً لتدريب كرة القدم، بينما يحتوي نادي بدية ونادي الاتفاق الرياضي على مركز لتدريب تنس الطاولة.

يشمل البرنامج خمس قوافل رياضية ومبادرات تطوعية تقام في مختلف ولايات المحافظة، بهدف تقديم فرص رياضية للجميع، خاصة في المناطق التي تفتقر إلى البنية التحتية والخدمات الرياضية. إضافة إلى ذلك، يحتوي البرنامج على أيام رياضية مفتوحة، من أبرزها اليوم الرياضي الترفيهي للمؤسسات تحت شعار “نخليها رياضة”، واليوم الرياضي الترفيهي في عالم سفاري تحت شعار “قرّب وجرّب”، واليوم الرياضي للجاليات، واليوم الرياضي لكبار السن.

بدأ التسجيل في المراكز التدريبية في 9 يونيو 2024، ويستمر حتى 7 يوليو 2024، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني للبرنامج. ويهدف البرنامج إلى توسيع ونشر ثقافة الممارسة الرياضية لدى مختلف فئات المجتمع ورفع مستوى الوعي بأهمية ممارسة النشاط البدني، واكتشاف المواهب الرياضية وتوجيهها نحو الممارسة بالأندية الرياضية. كما يسعى إلى تعظيم الاستفادة من المنشآت الرياضية بتوظيفها بكفاءة عالية، وتطوير الخبرات المعرفية والسلوكية المرتبطة بالأنشطة الرياضية بما يسهم في تكوين السمات المتوازنة للفرد.

صرحت ثريا بنت حمد الحجرية، رئيسة فريق عمل برنامج صيف الرياضة بمحافظة شمال الشرقية، بأن البرنامج يسعى إلى تحقيق هذه الأهداف من خلال الفعاليات والمبادرات المختلفة التي ينظمها، متمنية أن تسهم في رفع مستوى الوعي الرياضي لدى المجتمع.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights