تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
تحقيقات صحفية

بشـار بن مبخوت بن سالم مسن- تجسد الإبداع والقيادة في شخصيته

كتبت – ثريا بنت سيف السنانية

عندما يكون للشغف عنوان، وعندما تتطاير هبات النسيم ويفوح العطر المنقوع برائحة الإيجابية وتتدلوح قناديل الإنارة؛ الكل يشيد ويبتغي، وصار الهدف واحد، والحلم متكامل لم يتوقف، بل واصل الطريق, والطريق طويل، وهل من مبدع؟ وهل من هو منهمك في الشغف؟ عندما أحب ما أريد وأعكس شخصيتي، وأخذ من بدور شخصيتي لكي أزرعها فتنبت زهور مثلي؛ فكنت القدوة والشاب الطامح وكأن الشغف ولد معي, وكأن الخيل ركبتها وأنا في المهد، فأخذت حبل ابن نهية لأقوده، وأسيره لأني لدي الرغبة والقدرة والإمكانية التي تجسدت في شخصيتي ومشيت بها, كتاب الله تمسكت به وكنت الغيور على سنته -صلى الله عليه وسلم.
” بداية مشواري كنت أعمل إداري في إحدى مدارس الوالد, وبسبب ارتباطات والدي قررت مساعدته في الإدارة؛ فتم اختياري كمدير التنفيذي لمجموعة بن نهية التي تشمل ثلاث مدارس خاصة، وهي: مدرسة نور العلِم الخاصة ( 5 – 12 ) بصحلنوت، ومدرسة براعم صلالة الخاصة تمهيدي ( 1 – 12 ) بعوقد الشمالية، ومدرسة البادية الخاصة تمهيدي ( 1 – 4 ) بصحلنوت. مبدئي طلب الإستدامة في العمل، فأرى أن العُماني لما يرى أن هذه مدرسة خاصة تتبع شخصية عُمانية مبدعة تكون أكثر أهمية وسمعة، فأنا أسعى إلى العطاء والجودة, فطبيعة المجتمع العُماني يقدر المواطن العُماني عندما يجد فيه الإخلاص والاجتهاد في العمل, ولله الحمد في تطور من سنة إلى سنة وتقدم وإنجاز متميز, كمسابقة الحديث الشريف نقطة إيجابية؛ حيث لاقت اهتمام كبير في محافظة ظفار.

قدوتي هو والدي الذي نستمد القيادة منه، فنحن أبنائه مكلفين في الإدارة التنفيذية في مدارس المجموعة، ونستمد التوجيهات منه؛ وهو ما جعل المدارس في مصاف المدارس المتقدمة، فهو من أسس على مدار 20 عام وهو يقود المجموعة، لما وصلت إلى هذا المستوى من التميز والجودة العالية والمتميزة في التعليم، فنحن الآن رؤيتنا بأن نكمل السير على نفس النهج، وهذا ما نسعى له لنكون مشاركين في رؤية عُمان 2040م لتكون سلطنة عُمان من ضمن الدول الرائدة عالمياً في المجال التعليمي والبحث العلمي.

فعندما تكلف أبنائك بالإدارة التنفيذية؛ فهذا يعكس لما يحصل في عُمان إنشاءة حقيبة وزارية بالشباب ويقودها صاحب السمو السيد ذي اليزن بن هيثم بن طارق، ونقتدي بهذي الشخصية القيادية حفظه الله.

تركيزي على الجودة والإبداع ومواكبة التطورات العالمية مع المحافظة على القيم الدينية وأخلاق العمل, تركيزي على تعليم ممتع وشيق لا يدخل الملل والروتين في الطالب, نهتم بكل مواهب وإبداعات وشخصية الطالب, كذلك نسعى لتكوين جيل مبدع, وإحساس الفرد بالإستقرار والإستدامة المالية تجعله ينتج بشكل أفضل”- [بشار بن مبخوت بن سالم مسن].

قال عنه الاستاذ محمود جمعة يوسف مدير مدرسة البراعم: “الأستاذ بشار هو القلب النابض للمجموعة، هو الفكر التي تخص الأشياء العصرية, هو الجانب الإعلامي, كل المعلمين يعتبرون أن المدرسة هي بيتهم الثاني؛ لهذا فكان هناك المحبة في العطاء, فالأستاذ بشار روح طيبة سمحة ويتقبل رأي الآخر”.

الاستاذ بشار رئيس لجنة فرع الغرفة التجارية، شارك في الوفد العُماني المسير لجمهورية إندونسيا من غرفة تجارة وصناعة عُمان عام 2023، يقول:”استفدت من هذه المشاركة بأخذ بعض الأفكار التي أبهرتني وقمت بتطبيقها على المجموعة”.
-الاستاذ بشار رئيس لجنة الابتكار في مجال الشباب في الخدمات المجتمعية وتنمية الأعمال. ويعبر عنذلك بقوله: “لذا في ملتقى القيادات بمحافظة ظفار ركزت في الحوار على طموح الشباب؛ لأن الشباب هم الذين يكملون المسيرة في الغد، ومن منطلق وزارة الرياضة والثقافية والشباب وتوجيهات السيد ذي اليزن حفظة الله ورعاه أن التركيز على الشباب نقطة أساسية, فقمت بتوقيع بروتوكولية في مجال الثقافي والرياضي، وتعتبر هي الإتفاقية الأولى من نوعها مع أكاديمية “ريو” بمجمع السلطان قابوس الشبابي؛ فهي إتفاقية الأولى من نوعها والهدف منها تنمية القطاع التعليمي، قمت كذلك بتوقيع إتفاقية مع نادي النصر العُماني لنكون من الرعاة؛ لإدخال المتعة في التعليم، فأرى أن المتعلم يمل إذا كان فقط يتلق المعلومات من دون أن تكون هناك أنشطة رياضية وممارسة المواهب لتنمي شغف الطالب في تعلمه.”

هكذا هو الأستاذ بشار بن مبخوت بن سالم مسن، حيث نرى تجسد الإبداع والقيادة في شخصيته، وليس ذلك من فراغ؛ وإنما من همة وعزيمة وإصرار، وإرادة صادقة تولدت من قدوته والده الذي كان نعم القائد الذي لم يتوانى في سبيل تحقيق ذلك الهدف المنشود والنجاح المشهود.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights