تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
ثقافة وفنون

أكثر من 771 كتاباً لرابطة القراءة بولاية العوابي عبر موقعها الإلكتروني

العوابي – محمد بن هلال الخروصي

القراءة حياة والكتابة خلود، فالقراءة من العادات الجميلة والتي ستصنع فروقات كثيرة في حياتك، لذلك ستشعرُ حينما تنقلُ ما قرأته وتعلمتهُ إلى غيرك بقيمة القراءة وفائدتها.

حول هذا الموضوع قال المهندس أحمد بن محمد بن نبهان الخروصي رئيس رابطة القراءة بولاية العوابي في محافظة جنوب الباطنة إن رابطة القراءة بولاية العوابي هي مبادرة ثقافية تأسست في 2 جمادى الثاني 1438 هـ / 1 مارس 2017 م، معتمدة ومرخصة رسمياً من المديرية العامة للآداب بوزارة الثقافة والرياضة والشباب ومقرها ولاية العوابي في محافظة جنوب الباطنة، وتهدف الرابطة في رسالتها إلى تشجيع منتسبيها خصوصاً والمجتمع عموماً على القراءة لتصبح عادةً وشغفاً، لتحقق رؤيتها وهي خَلْقُ مجتمع قارئ واعٍ ناهض بأمته. تضم الرابطة حالياً عدد 34 عضواً بما في ذلك مجلس الإدارة، وتتنوع مجالات القراءة لدى أعضائها واهتمامهم لتشمل 12 مجالاً: القرآن الكريم وعلومه، السنة النبوية، فقه وعقيدة ومذاهب وأديان، تاريخ وسيرة نبوية وسير الأعلام، فكر وأدب وتربية، جغرافيا، تنمية الذات والإدارة البشرية، علم النفس والاجتماع، لغات، روايات وقصص وحكايات، علمي وطب وهندسة، ومجالات أخرى.

وأضاف رئيس رئيس رابطة القراءة بولاية العوابي بلغ عدد ملخصات الكتب المقروءة والتي رفعت على موقع الرابطة الإلكتروني (awabiread.com) حوالي 771 كتاباً، وأما عدد الصفحات المقروءة أكثر من 161000 ألف صفحة. هذا وقد أكمل الموقع أكثر من سنتين ونصف منذ انطلاقه، ويستمر أعضاء الرابطة تباعاً في رفع بقية ملخصات الكتب التي أنهوا قراءتها قبل إطلاق منصة الرابطة. وما زالت القراءة مستمرة لدى أعضاء الرابطة حتى وإن خفتت الهمم في فترة من الفترات فإنها تزيد في حين آخر، فأحب الأعمال إلى الله أدومها وإن قلّ، والمرء لا بد أن يكون على مبدأ قليل دائم خير من كثير منقطع.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights