تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
بدون تصنيف

مجلة مرشد تنظم عادة ” التهلولة ” بجراند مسقط

بمشاركة وزارة الاوقاف والشؤون الدينية وعدد من المدارس 

  مسقط / النبأ

تنطم مجلة مرشد أول مجلة أطفال عمانية فعالية التهلولة وذلك غدا الخميس بجراند مول مسقط وذلك بالتعاون مع وزارة الاوقاف والشؤون الدينية عدد من طلبة المدارس والجمعيات والفرق الأهلية ويأتي تنظيم هذه الفعالية وللسنة السابعة على التوالي في إطار حرص المجلة على احياء العادات والتقاليد العمانية الأصيلة . و تعتبر التهلولـــــــــــــــة من أجمل العادات العمانية التي يحرص الاطفال على احياءها مرددين الأناشيد في أيام الحج خاصة في العشر الاولى من ذي الحج والتي تبعث في نفوس السامعين الراحة والروحانية لعظم أيام الحج العشر من ذي الحجة .

وكانت مجلة مرشد قد دعت في تغريدة على حسابها في شبكات التواصل الاجتماعي الاباء باهمية مشاركة ابناءهم في التعرف على هذه العاده العمانية والتي تعكس الهوية والسمت العماني

واستعدت المجلة في احياء التهلولة وستقام على هامش الفعالية تجسيد شعائر الحج وذلك بوضع مجسم مصغر للكعبة حيث سيرتدي الاطفال المشاركين لباس الاحرام وسوف يطوفون حول المجسم لكي يتعرف الاطفال على مناسك الحج من الطواف في الكعبة وسعي بين الصفاء والمروة ومناسك وقفة الغرفة والمينا ورمي الجمرات . بعد ذلك سيطوف الاطفال مهللين مكبرين في انحاء المجمع .

وتعد التهلولة من العادات العمانية العريقة حيث يطوف الاطفال في الحارات حاملين القناديل والمصابيح وترتفع أصواتهم عاليا مهللين وملبين وهم يرددون

سبحان الله تعوذنا من الشيطان سبحان الله تسمينا بالرحمن

سبحان الله رب العرش والأركان سبحان الله توكلنا على الديّان.

وقال حمود بن علي الطوقي الناشر لمجلة مرشد ان المجلة تحرص منذ صدورها باحياء عادة التهلولة بشكلٍ سنوي وسوف يتم تنظيم التهلولة هذا العام في مسقط جراند عمان ومركز التوحد وايضا في عدد من الولايات بالتعاون مع الفرق الاهلية وأضاف وحرصا على ترسيخ هذه العادة ارتأينا التعاون مع عدد من الولايات لتقام التهلولة بشكل اكثر تنظيما .

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights