تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

161 مليون ريال عُماني تمويلات صندوق إنماء منذ تأسيسه حتى أبريل الماضي

مسقط/العُمانية/

بلغ إجمالي التمويل الذي قدمه صندوق إنماء منذ تأسيسه حتى شهر أبريل 2024 نحو 161 مليون ريال عُماني قُدّمت لـ 1409 مشروعات للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وأوضح صلاح بن هلال المعولي الرئيس التنفيذي لصندوق إنماء أن التوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المعظم – حفظه الله ورعاه- باعتماد الاستراتيجية الصناعية 2040 وإطلاق البرنامج التحفيزي لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، ستسهم في الدفع بالتنويع الاقتصادي وتعزيز الابتكار الصناعي.

وأضاف أن الصندوق يقدم كافة التسهيلات لأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، كما يوفر البيئة المحفزة لهم والتي تمكنهم من المشاركة بفاعلية في تنمية الاقتصاد الوطني، موضحًا أن صندوق إنماء يستند في تحقيق ذلك على أربعة محاور أساسية أهمها تنمية ريادة الأعمال، وتمويل المشروعات، والرصد والتوجيه، وتوفير البيئة الملائمة.

وقد مدد صندوق إنماء مدة سداد القرض لتصل إلى 8 سنوات لمعظم المنتجات التمويلية التي يقدمها، وأبرزها تمويل الأصول، وتمويل المشروعات، وخصم الفواتير، وتمويل رأس المال العامل حيث يتراوح سقف التمويل فيها من 50 ألفًا إلى 500 ألف ريال عُماني والسقف التمويلي يصل إلى 3 ملايين ريال عُماني للمشروعات الكبيرة.

وأسهم صندوق إنماء منذ تأسيسه في دعم عدد كبير من المشروعات الوطنية التي حققت نجاحًا ملموسًا انعكس على رفد الاقتصاد الوطني، كما أسهم في نشر ثقافة ريادة الأعمال بين شباب المجتمع العُماني وتحفيزهم على تأسيس مشروعاتهم التجارية الخاصة.

يذكر أن صندوق إنماء قام برصد مبلغ 25 مليون ريال عُماني لتمويل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة خلال العام الحالي.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights