تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

افتتاح (ممشى) بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصلالة

صلالة – النبا

في إطار المسؤولية الاجتماعية لشركة ميناء صلالة، وتعاونها المستمر مع مؤسسات المجتمع المحلي بشكل عام، وجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصلالة، افتتح بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصلالة (ممشى)، الذي يهدف إلى توفير مسار آمن ومريح للطلبة والموظفين، ويمثل المشروع إضافة قيمة للبنية الأساسية للجامعة؛ إذ يوفر بيئة آمنة ومريحة للتنقل بين أقسام الجامعة المختلفة، ويتيح للطلبة والموظفين الاستفادة من مساحات الاستراحة المريحة. ومن المتوقع أن يعزز هذا المشروع من تجربة الحياة الجامعية، ويشجع على المزيد من التفاعل والتواصل بين أفراد المجتمع الجامعي.

وقد تكفلت شركة ميناء صلالة بتمويل المشروع ( الممشى) ، بطول مِائَة وثلاثة وسبعينَ مترا، وعرض أربعة أمتار، يربط مباني الجامعة. كما يشتمل على مظلة، وأرضية مكونة من بلاط الإنترلوك، وساحات استراحة مزودة بمقاعد على الممشي، وعمل كارستون من الجانبين بطول الممشى، مع صبغ الكاريستون بمادة الآيبكس العازلة.

ويمثل الممشى الجديد إضافة قيمة للبنية الأساسية للجامعة؛ إذ يوفر بيئة آمنة ومريحة للتنقل بين أقسام الجامعة المختلفة، ويتيح للطلبة والموظفين الاستفادة من مساحات الاستراحة المريحة. ومن المتوقع أن يعزز هذا المشروع من تجربة الحياة الجامعية، ويشجع على المزيد من التفاعل والتواصل بين أفراد المجتمع الجامعي.

وحول المشروع قال الدكتور أحمد بن علي الشحري مساعد رئيس جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصلالة: نقدم شكرنا وامتناننا لشركة ميناء صلالة على تعاونها الدائم والمستمر في العديد من الأنشطة والفعاليات والبرامج، التي تعود بالنفع على الطرفين.

وأكد على أن المشروع سوف يسهم في توفير البيئة المناسبة للنهوض بالخدمات المقدمة للطلبة والموظفين.

واضاف: تعد شركة ميناء صلالة من الشركات الرائدة في دعم المشاريع المجتمعية والتعليمية، ويعكس تبرعها لتزامها بالمسؤولية الاجتماعية، وحرصها على المساهمة في تطوير المؤسسات التعليمية في السلطنة. ويأمل الجانبان في استمرار هذا التعاون البنّاء، وأن يثمر عن المزيد من المبادرات والمشاريع، التي تخدم المجتمع وتساهم في تطوير قطاع التعليم في سطنة عمان.

مشيرا إلى إن افتتاح الممشي المستدام ليس فقط خطوة نحو تحسين البنية الأساسية، بل هو أيضا رمز للتعاون المثمر بين المؤسسات الأكاديمية والقطاعين العام والخاص، والذي من شأنه أن يحقق فوائد عديدة للمجتمع بأسره.

حضر افتتاح الممشى الدكتور أحمد بن علي الشحري مساعد رئيس جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصلالة والمهندس محمد بن عوفيت المعشني الرئيس التنفيذي لشؤون شركة صلالة لخدمات المواني ( ميناء صلالة) وسهيل بن محمد تبوك مدير شركة سماء تبوك (الشركة المنفذة للمشروع)، وعددا من المسؤولين.

يذكَر أن الجامعة وشركة ميناء صلالة قد وقعتا مذكرة تفاهم سابقة، تهدف إلى تعزيز التعاون بين الجانبين في مجالات متعددة، منها البحوث العلمية والتدريب والتطوير المهني. وقد أثمرت هذه الشراكة عن العديد من المشاريع المشتركة، التي تسهم في تطوير مهارات الطلبة وتحسين جودة التعليم.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights