2024
Adsense
من عُمان

نحن معكم مشروع لخدمة وتنمية المجتمع

نفذته فرقة مرشدات الوادي الأعلى

 

متابعة : سعيد الهنداسي

شهدت مدرسة الوادي الأعلى للتعليم الأساسي بولاية بهلاء تدشين مشروع نحن معكم والذي نفذته فرقة مرشدات المدرسة .

عن هذا المشروع تحدثت الأستاذة موزة المعنية مديرة المدرسة قائلة : توفر خدمة المجتمع في الحركة الكشفية والإرشادية الفرصة لتطبيق مبدأ «خدمة الآخرين»، والتي تعودنا أن نطلق عليها العمل الصالح أو فعل الخير ، وأن الاشتراك في أنشطة وبرامج وفعاليات خدمة المجتمع يوفر لمنتسبي الحركة الكشفية والإرشادية تطبيق الوعد والقانون بأسلوب عملي وتطبيقي.

رؤية المشروع :

وعن رؤية المشروع تضيف مديرة المدرسة : مرشدات مدرسة الوادي الأعلى تعمل على تقديم الخدمة التطوعية لفئات المجتمع المحلي وفق رسالة المشروع المتمثلة من خلال سعي مرشدات مدرسة الوادي الأعلى إلى تقديم خدمات المساعدة الإنسانية التطوعية إلى فئات كبار السن والمعاقين والأسر المعسرة في المجتمع الذي تخدمه المدرسة .

فالتعلم بالممارسة والتعلم الذاتي والعمل الجماعي في الحركة الكشفية والإرشادية والمساهمة التطوعية، تعد عناصر أساسية في تنمية المجتمع، وتكون النتيجة في كل الحالات هي الاعتماد الكبير على النفس كأفراد ومجموعات.

أهداف المشروع :

وتواصل المعنية حديثها عن أهداف المشروع من خلال رفع مستوى العمل الإنساني لدى مرشدات مدرسة الوادي الأعلى ، مع نشر فكر العمل التطوعي في المجتمع المدرسي والمحلي ،وتقديم المساعدة لفئة كبار السن والمعاقين والأسر المعسرة في المجتمع المحلي، مع تحقيق مبدأ التعاون والتكافل الاجتماعي بين المدرسة والمجتمع المحلي .

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights