2024
Adsense
من عُمان

تكريم الطلبة المجيدين في التحصيل الدراسي بتعليمية جنوب الباطنة

الرستاق – النبأ

احتفلت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة بتكريم (104) من الطلبة المجيدين في التحصيل الدراسي للعام الدراسي 2023-2024 م بمدارس المحافظة، وذلك برعاية سعادة المهندس مسعود بن سعيد الهاشمي محافظ جنوب الباطنة وحضور الدكتور ناصر بن سالم الغنبوصي مدير عام تعليمية المحافظة وعدد من المسؤولين وجمع من التربويين وأولياء الأمور. وأقيم الحفل بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بالرستاق.


يأتي الحفل ضمن اهتمامات المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة بالطلبة المجيدين وحثهم وبقية زملائهم لبذل المزيد من الجد والاجتهاد، كما يُعد احتفاء وتكريما لهم ولعطائهم خلال العام الدراسي، كذلك احتفاء بالمدارس المجيدة. وتضمن الحفل العديد من الفقرات منها السلام السلطاني وقراءة القرآن الكريم تلاوة الطالب هود اللمكي من مدرسة الإمام ناصر بن مرشد للتعليم الأساسي، وأوبريت حول أهمية طلب العلم والمعرفة واستعراض المواهب الطلابية إضافة لتسليط الضوء حول علماء عمان قديما من تقديم طلبة مدارس البراء بن مالك والفضل بن العباس وراشد بن عميرة للتعليم الأساسي. بعدها تحدث الطالب عبدالعزيز الزدجالي من مدرسة الإمام بركات بن محمد للتعليم الأساسي في كلمة المجيدين نيابة عن زملائه. كذلك قدمت مدرسة الوشيل للتعليم الأساسي أوبريت وعد التفوق.


وفي الختام تم تكريم الطلبة المجيدين في التحصيل الدراسي بمدراس المحافظة، حيث كرم سعادة المهندس راعي الحفل 54 طالبة و50 طالبا للصفوف من (5-12) المجيدين في التحصيل الدراسي للمدارس الحكومية والخاصة (أحادية اللغة وثنائية اللغة) لفئتي الذكور والإناث. كما تم تكريم المدارس المجيدة في التحصيل الدراسي.

ففي فئة مدارس دبلوم التعليم العام كُرّمت مدرسة القرية للتعليم الأساسي بالمركز الأول، وجاءت مدرسة أروى بنت الحارث للتعليم الأساسي في المركز الثاني، ومدرسة أمامة بنت الحارث في المركز الثالث. وفي فئة المدارس من (5-11) تم تكريم مدرسة سيع للتعليم الأساسي في فئة الكثافة الطلابية الأقل من 100 طالب، كما كُرّمت مدرسة سلمى بنت عميس للتعليم الأساسي في المدارس ذات الكثافة الطلابية القليلة من 101-500، وفي فئة المدارس ذات الكثافة الطلابية المتوسطة من 501 – 1000 تم تكريم مدرسة الرستاق للتعليم الأساسي، وفي فئة المدارس ذات الكثافة الطلابية الأعلى من 1000 كُرّمت مدرسة درة الهاشمية للتعليم الأساسي.


من جهة أخرى تم تكريم المدارس المتميزة بأعلى نسب قبول في مؤسسات التعليم العالي وهي مدرسة بلد سيت في المركز الأول ومدرسة ثويبة الأسلمية في المركز الثاني ومدرسة القرية في المركز الثالث ومدرسة أروى بنت الحارث في المركز الرابع ومدرسة وادي السحتن في المركز الخامس ومدرسة الرستاق في المركز السادس. وفي الختام تسلّم سعادة المهندس مسعود بن سعيد الهاشمي محافظ جنوب الباطنة راعي المناسبة هدية تذكارية.

من جانبه أكد الدكتور حمد بن جمعة الريامي مدير مساعد لدائرة القياس والتقويم التربوي على أهمية الاحتفاء بالطلبة ممن اجتهدوا وأنجزوا، مبينا دور تعليمية جنوب الباطنة في الشراكة الحقيقية مع القطاع الخاص والمجتمع المحلي في تسليط الضوء لمثل هذه المناسبات المهمة. واختتم بالشكر والثناء لسعادة راعي الحفل واللجنة المنظمة والحضور والحقل التربوي في المساندة والدعم المستمر للطلبة.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights