2024
Adsense
أخبار العالمسياحة وسفر

جزيرتي ياس والسعديات تستقطب آلاف السياح من داخل وخارج أبوظبي

 

أبوظبي – صالح الرواحي

تعتبر جزريتي ياس والسعديات في أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة من افضل الأمكان السياحية في إمارة أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة لما تضم من خدمات ترفيهية ومنتجعات سياحية يحتاج إليها السياح لقضاء يوم جميل مع عائلاتهم ولذلك تعتبر شركة ميرال من الشركات الرائدة في تقديم مثل هذه الإنجازات التنموية في الدولة فقد سخرت كافة إمكانياتها لتحقيق الهدف السياحي في أبوظبي .

سي وورلد جزيرة ياس، أبوظبي

تمثل “سي وورلد جزيرة ياس، أبوظبي” أول مدينة ترفيهية للأحياء البحرية في الشرق الأوسط، التي تروي قصة المحيط الذي يجمعنا لإبراز الترابط الوثيق بين الحياة على الأرض وفي المحيطات، توفر “سي وورلد أبوظبي” للضيوف أفضل التجارب التفاعلية ضمن ثمانية عوالم فريدة تضم كل منها مرافق وجولات متميزة وتجارب للتفاعل عن قرب مع الحيوانات البحرية، وعروض تعليمية وجولات ترفيهية مُلهمة، وتقوم بتوفير أعلى معايير الرفق بالحيوان بناءً على أفضل الممارسات التي وضعتها منظمات رعاية الحيوان المعترف بها دوليًا، وتعتبر “سي وورلد أبوظبي” أول منشأة في المنطقة تحصل على شهادة المطابقة من منظمة “جلوبال هيومين”. لقد تم تصميم بيئة طبيعية للحيوانات في “سي وورلد أبوظبي” خصيصًا باستخدام أحدث التقنيات ونهج يركز على رعايتها. يكرس فريق “سي وورلد أبوظبي” من الأطباء والعلماء والمتخصصين حياتهم لرعاية الحيوانات وإلهام الجيل القادم لحماية المحيط. وقد تم تطوير “سي وورلد أبوظبي” من قبل ميرال، المطور الرائد للوجهات في أبوظبي، بالشراكة مع “يونايتد باركس آند ريزورتس”، لتكون أول مدينة ترفيهية للأحياء البحرية تحمل علامة “سي وورلد” يتم تأسيسها خارج الولايات المتحدة الأمريكية منذ 30 عامًا. وتتولى ميرال إكسبيرينسز تشغيل وإدارة المدينة الترفهية للأحياء البحرية ، وهي شركة تابعة لميرال، والمشغل الرائد لنخبة من المدن والمرافق الترفيهية والثقافية العالمية.

جزيرة السعديات

تقع جزيرة السعديات في أبوظبي، عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، وتتألف من منطقة الشاطئ والمنطقة الثقافية ومجمّع البحيرات ومنطقة المارينا، على بعد 20 دقيقة فقط من مطار أبوظبي و60 دقيقة من دبي. حيث تمتدّ جزيرة السعديات على مساحة تزيد عن 2500 هكتار من الأرض الطبيعية وهي موطن لمجموعة من أشهر المتاحف في العالم بما في ذلك متحف اللوفر أبوظبي، ومتحف غوغنهايم أبوظبي، الذي سيتم افتتاحه قريباً، ومتحف التاريخ الطبيعي في أبوظبي ومتحف زايد الوطني ، و يعتبر نادي شاطئ السعديات وجهة عصرية لكل من يبحث عن الراحة والتفرّد والجودة والأجواء الطبيعية ، وشاطئ سولفي نقطة مثالية على الشواطئ الخلّابة في جزيرة السعديات، تمتدّ وجهة رائعة على مسافة كيلومتر واحد مع أكثر من 400 سرير شاطئي ومظلات تطلّ على المياه الزرقاء للخليج العربي. أنه قلب ممشى السعديات النابض بالحياة. أما شاطئ كاي ينقلك إلى أجواء ولا في الأحلام مع أروع مرافق الراحة والاسترخاء لأوقات مثالية على الشاطئ. استمتع بالمياه الفيروزية وغروب الشمس المذهل وأنت جالس على أحد كراسي الاسترخاء الشاطئية قبل التوجه لتناول وجبة لذيذة من إحدى عربات طعام MLT المتنقّلة.

 

عالم فيراري جزيرة ياس، أبوظبي

عالم فيراري جزيرة ياس، أبوظبي” هي أول مدينة ترفيهية تحمل علامة فيراري، وتحتفي بمعاني السرعة والتشويق التي تجسّدها العلامة الأسطورية. تضم عالم فيراري جزيرة ياس، أبوظبي 40 من الألعاب المشوقة والمرافق الترفيهية العائلية وأجهزة المحاكاة الرائعة، كما تقدّم عروضاً ترفيهيةً حيةً ومهرجانات وفعاليات موسمية مدهشة تستقطب الضيوف من كافة أنحاء العالم. وتضمّ “عالم فيراري جزيرة ياس، أبوظبي” أيضاً أفعوانية فورمولا روسّا الأسرع في العالم، وأفعوانية “طيران الأبطال” بأرقامها القياسية العالمية، بالإضافة إلى أفعوانية “ميشن فيراري” الغامرة. كما توفر المدينة الترفيهية مزيجاً رائعاً من الألعاب والتجارب التفاعلية وأجهزة المحاكاة التي تضفي عالماً من التشويق والحماس إلى مرافقها الفريدة. وتفخر عالم فيراري باستضافتها برنامجاً حافلاً بالفعاليات التي تقام على مدار العام والتي تمتاز بأقوى التجارب الترفيهية العالمية، بما في ذلك احتفالية “الشتاء في شوارع إيطاليا”، ومهرجان الأضواء، وغيرها من الفعاليات الاحتفالية الموسمية التي تدخل البهجة والفرح على قلوب الضيوف على مدار العام. ومنذ افتتاحها في العام 2010، حصدت عالم فيراري جزيرة ياس، أبوظبي العديد من الجوائز والألقاب الرائدة على مستوى صناعة الترفيه في المنطقة والعالم والتي بلغ عددها أكثر من 60 جائزة، حيث فازت مؤخراً بلقب “المدينة الترفيهية الرائدة في العالم لعام 2023” للسنة الخامسة على التوالي، ولقب “أفضل مدينة ترفيهية من قبل جوائز مجلس الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للترفيه والجذب السياحي (مينالاك) 2023، بالإضافة إلى جائزة ستيفي الذهبية للعام 2023. كما فازت عالم “عالم فيراري جزيرة ياس، أبوظبي” في العام 2023 بلقب الأفضل ضمن قائمة أفضل الأشياء التي يمكن القيام بها في العام 2023 من قبل تريب أدفايزر، والجائزة الفضية للابتكار في الأحداث الترفيهية من قبل جوائز ستيفي الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كما فازت بلقب “أفضل مدينة ألعاب داخلية” من قبل جوائز الأفضل الأفضل العربية ، وفي العام 2022، سجلت “عالم فيراري خامس رقم لها في موسوعة جينيس للأرقام القياسية وذلك لأكبر عدد من الأشخاص المشاركين في تلوين لوحة عملاقة احتفالاً بموس الأعياد.

عالم وارنر براذرز جزيرة ياس

تعتبر عالم وارنر براذرز جزيرة ياس أبوظبي أول مدينة ترفيهية مغلقة في العالم تحمل علامة وارنر براذرز، حيث فتحت أبوابها يوم 25 يوليو 2018 على جزيرة ياس الوجهة الترفيهية العائلية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة ، تجمع عالم وارنر براذرز جزيرة ياس أبوظبي أشهر شخصيات دي سي سوبر هيروز المحبوبة مثل باتمان وسوبرمان ووندر ومان إلى جانب عدد من شخصيات الأنيميشن المحبوبة من لوني تونز وهانا-باربيرا مثل توم آند جيري وباغز باني وسكوبيدوا وذا فلينستونز، جميعها تحت سقف واحد للمرة الأولى على مستوى المنطقة ، وينطلق ضيوف عالم وارنر براذرز جزيرة ياس ، في رحلة إلى 6 مناطق مشوقة تشمل وارنر براذرز بلازا، ومتروبوليس، وغوثام سيتي التابعتان لـ”دي سي إنترتينمنت”، بالإضافة إلى كرتون جانكشن، بيدروك، وديناميت غالتش التابعة لوارنر براذرز أنيميشن. بلغت تكلفة مدينة عالم وارنر براذرز أبوظبي الترفيهية بنحو 1 مليار دولار، واضعة بصمة فريدة في مسيرة جزيرة ياس نحو العالمية لتكون من بين الوجهات السياحية الرائدة على مستوى العالم وهي أول مدينة ترفيهية مغلقة في العالم تحمل علامة وارنر براذرز، وتغطي مساحة تقدر بحوالي 1.65 مليون قدم مربع وتعد عالم وارنر براذرز جزيرة ياس أبوظبي ثالث مدينة ترفيهية أطلقت على جزيرة ياس وتنضم إلى عالم فيراري جزيرة ياس، أبوظبي وياس ووتروورلد جزيرة ياس، أبوظبي وتضم المدينة الترفيهية 29 لعبة ومرفقاً ترفيهياً عائلياً، وعروض ترفيهية حيّة فريدة من نوعها، لتقدم تجربة تفاعلية ومميزة لضيوفها ، تُعد عالم وارنر براذرز جزيرة ياس أبوظبي مدينة ترفيهية مليئة بالمرح العائلي والمغامرات بلا حدود. تضم 29 لعبة ومرفقاً ترفيهياً و6 عروض وأكثر من 35 شخصية من دي سي وأنيميشن و20 مطعماً ومقهىً و22 متجراً فريداً .

كلايم جزيرة ياس أبوظبي

يقع “كلايم جزيرة ياس أبوظبي” في قلب جزيرة ياس، ويعتبر مرفقاً ترفيهياً عالمياً يوفر أفضل تجارب القفز الحر والتسلق الداخلي لجميع الضيوف من مختلف الأعمار والمستويات، سواء كانوا من المبتدئين أو المحترفين. ويوفر فريق التدريب المؤهل في “كلايم جزيرة ياس أبوظبي” أفضل مستويات التوجيه والإرشاد للضيوف من جميع الأعمار (3 سنوات وما فوق للقفز الحر و4 سنوات للتسلق) وخلال جميع مراحل القفز والتسلق للارتقاء بمهاراتهم نحو المستوى التالي، سواء عند الانتقال نحو مستوى القفز الحر أو التسلق الأكثر تقدماً فقد حققت تجارب “كلايم جزيرة ياس أبوظبي” رقمين عالميين في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، بما في أكبر نفق هوائي داخلي للقفز الحر في العالم، و”ذا ساميت” (THE SUMMYT)، أعلى جدار تسلق داخلي في المنطقة. كما حصد المرفق الترفيهي والرياضي الداخلي العديد من الألقاب المميزة بما في ذلك لقب “المرفق السياحي الرائد في الشرق الأوسط” من جوائز السفر العالمية، كما فاز أيضاً بلقب “أفضل مركز ترفيهي عائلي” ضمن جوائز “بارك وورلد العالمية للتميز”، ولقب أفضل مرفق جديد للمغامرات والرياضية من قبل جوائز جلوبال براند، ولقب أفضل مرفق للياقة البدنية” من قبل جوائز واتس أون فقد تم تطوير كلايم جزيرة ياس أبوظبي من قبل ميرال، وتشغله وتديره شركة ميرال إكسبيرينسز.

في العام 2020، حققت تجارب “كلايم جزيرة ياس أبوظبي” رقمين عالميين في موسوعة غينيس للأرقام القياسية لأكبر نفق هوائي داخلي للقفز الحر في العالم، وأعلى جدار تسلق داخلي في المنطقة.ويحتضن “كلايم جزيرة ياس أبوظبي” أكبر نفق هوائي لرياضة القفز الحر بعرض 10 أمتار (32 قدماً) وبارتفاع 32 متراً (104 قدماً) وفقاً لموسوعة غينيس للأرقام القياسية للعام 2020.ويضم “كلايم جزيرة ياس أبوظبي” أعلى جدار للتسلق الداخلي في العالم بارتفاع 42 متراً (138 قدماً).يشكل “كلايم جزيرة ياس أبوظبي” وجهة ترفيهية داخلية متكاملة للقفز الحر والتسلق، حيث يتيح لعشاق الحماس الفرصة لخوض مغامرات مشوقة على مدار السنة.يتضمن “كلايم جزيرة ياس أبوظبي” أكبر نفق هوائي للقفز الحر في العالم بعرض 10 أمتار (32 قدماً) وبارتفاع 32 متراً (104 قدماً) زود النفق الهوائي بأربع أضعاف عدد المراوح المتوفرة في أنفاق القفز الحر التقليدية.يحتضن “كلايم جزيرة ياس أبوظبي” جدار “ذا ساميت” (The SUMMYT™)، وهو أعلى جدار تسلق داخلي في المنطقة، حيث يصل ارتفاعه إلى 42 متراً (138 قدماً)، ويتضمن خيارات للتسلق سواء بمساعدة حبل مثبت في أعلى الجدار، أو عبر تثبيت المتسلق للحبل بنفسه في مواقع متعددة في طريقه نحو قمة الجدار. تتيح الوجهة للمتسلقين اختبار أربعة مستويات مصممة خصيصاً لتحسين مهاراتهم وخبراتهم، مع دورات تدريبية للتسلق بمنمط “توب روب” أو التسلق الريادي، وتأهيلهم للوصول إلى المستويات التالية.يضم “كلايم جزيرة ياس أبوظبي” خمسة جدران تسلق بمستويات صعوبة متفاوتة، لتلائم جميع الضيوف سواء كانوا يبحثون عن تجربة حافلة بالتحديات أو كانوا في بداية طريقهم في ممارسة هذا النوع من الرياضات.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights