2024
Adsense
ثقافة وفنونمن عُمان

انطلاق المهرجان المسرحي الجامعي بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصور

بمشاركة 9 عروض مسرحية

صور : سعيد القلهاتي

انطلقت اليوم الأحد فعاليات المهرجان المسرحي الجامعي السابع بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية والذي يستضيفه فرع الجامعة بصور، وبمشاركة فروع الجامعة المختلفة ضمن الأنشطة الطلابية التي تنظمها عمادة شؤون الطلبة في رئاسة الجامعة، وتستضيفها سنوياً أحد الفروع وذلك بهدف إيجاد ملتقا تنافسيا لإبداعات الطلبة المسرحية.
واشتمل المهرجان على تسعة عروض مسرحية مختلفة من مشاركات فروع الجامعة يقدمه طلبة جماعات المسرح، تتنافس فيما بينها على جوائز المهرجان المختلفة، ويتم اختيار الفائزين من لجنة تحكيم تضم عددًا من الفنانين العمانيين والنقاد والكتاب، كما ستصاحب هذه العروض جلسات نقدية من شخصيات عمانية في مجال المسرح.وعن المهرجان تقول الدكتورة هدى بنت سالم الشعيلية نائبة رئيس الجامعة للأنظمة الإلكترونية والخدمات الطلابية: يعد المهرجان المسرحي الجامعي السابع تجمع للطلبة من مختلف الفروع الجامعة، الذين بلا شك ستجمعهم على مدى أيام المهرجان الروح الرياضية العالية في جو من الإمتاع والحماس وإبراز المهارات التمثيلية والاخراجية، وكما تعودنا في النسخ السابقة، فإن الطلبة سوف تتاح للطلبة تبادل الخبرات والمعرفة، ويساعدون بعضهم البعض، على تحسين العروض وتطويرها.
كما يعد المهرجان أهم أحد المناسبات الطلابية لتعزيز وإثراء الروح الفنية والثقافية والفكرية داخل مجتمع الجامعة. وأضافت في حديثها: كما إننا سعداء باستضافة فرع الجامعة بصور لفعالية المهرجان، الذي يتزامن مع اختيارها عاصمة للسياحة العربية لعام 2024م، كأحد الاستحقاق ليعكس عمقا تاريخيا بحريا لروح التناغم في العلاقة بين الإنسان والبحر في هذه المدينة الآسرة. متمنين للجميع قضاء أجمل الأوقات، وكلنا أمل أن تكلل المساعي، وتتوج الجهود التي بذلك خلال الفترة الماضية بالنجاح الذي عودتنا عليه الجامعة. وشكرنا وتقديرنا لجميع المؤسسات التي أسهمت على إنجاحه وتوفير الدعم اللازم، كما نشكر جهود فرع الجامعة بصور على سعيهم الحثيث لاستضافة المهرجان.ويذكر الدكتور راشد بن ناصر المطاعني مساعد رئيس الجامعة بصور ورئيس اللجنة الرئيسية للمهرجان: يسعدني ويشرفني أن أرحب بضيوف المهرجان من طلبة ومشرفين ولجان تحكيم وتقييم، ولجان النقد الأدبي والجمهور المتذوق لفن المسرح في كل تجلياته بفرع الجامعة بصور، التي تستضيف على مدى أسبوع منافسات المهرجان المسرحي الجامعي السابع، وذلك في الوقت الذي نحتفي فيه بهذه الولاية العريقة كعاصمة السياحة العربية لعام 2024م.
يأتي هذا المهرجان استمرارا لنهج جامعة التقنية والعلوم التطبيقية في تبني طاقات الشباب المبدعة، ودعمها وإبرازها على الصعيد المحلي والخارجي.
وتأتي النسخة السابعة من المهرجان المسرحي إستثنائية وفي حلة متجددة، وذلك بمشاركة قوية لفروع الجامعة المختلفة.
سيعمل المهرجان على تهيئة جيل جديد لرفد المسرح العماني بالمواهب الشابة الطواقة للعطاء، وبث الروح المسرحي على الخارطة الثقافية والفنية بسلطنة عمان.
متمنين لجميع الفرق المسرحية تقديم عروض تليق بالمسيرة الفنية العمانية في قطاع المسرح. وتمثل نقطة الانطلاق الحقيقية لمستقبل مسرحيا مشرقا لهذه الفرق تستطيع من خلاله المنافسة على المستوى الداخلي الخارجي.
الجدير بالذكر بأن المهرجان المسرحي الجامعي بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصور يستمر لمدة أسبوع يبدأ من يوم الأحد الموافق 28 إبريل ولغاية يوم الخميس الموافق 2 مايو 2024م.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights