2024
Adsense
أخبار الرياضةمن عُمان

تأهل تعليميات مسقط والداخلية والظاهرة وشمال الباطنة المربع الذهبي لدوري الفتيات للكرة الطائرة

كتب – خليل التميمي
تصوير – عفاف المزيدية

شهدت الجولتين الأولى والثانية من دوري الفتيات لكرة الطائرة إثارة كبيرة، حيث حسم اسماء المديريات التعليمية المتأهلة إلى المربع الذهبي قبيل انطلاق الجولة الثالثة والأخيرة من دوري المجموعات. وتأهل رسميا من المجموعة الأولى تعليمية الداخلية وتعليمية الظاهرة، بينما تأهلت تعليمية مسقط وشمال الباطنة إلى المربع الذهبي. وسوف تكون مباريات الجولة الثالثة لتحديد المتصدر والوصيف في كل مجموعة.

الجولة الأولى

وكانت مباريات الجولة الأولى شهدت اثارة كبيرة بين الفرق الثمانية المشاركة، حيث فازت تعليمية الظاهرة على تعليمية مسندم بنتيجة 2-0، وكانت نتيجة الشوط الأول 25-7، والشوط الثاني 25-10. وحصلت أزهار بنت خميس الهنائية من تعليمية الظاهرة على جائزة أفضل لاعبة في المباراة. وفي اللقاء الثاني فازت تعليمية الداخلية على تعليمية ظفار 2-1، وانتهى الشوط الأول 25-9 لمصلحة تعليمية الداخلية، بينما فازت تعليمية ظفار في الشوط الثاني بصعوبة بنتيجة 28-26. وحسمت تعليمية الداخلية الشوط الثالث بالفوز بنتيجة 15-7. وحصلت سهى بنت سالم المحروقية لاعبة تعليمية الداخلية على جائزة أفضل لاعبة في المباراة. وحققت تعليمة مسقط الفوز على تعليمية جنوب الباطنة بنتيجة 2-0. وجاءت نتائج الأشواط 25-17، و 25-13. وفازت لاعبة تعليمية مسقط سكايلا سوزا بجائزة أفضل لاعبة في المباراة. وانتهت المباراة الرابعة بفوز تعليمية شمال الباطنة على تعليمية جنوب الشرقية بنتيجة 2-0، حيث انتهى الشوط الأول 25-16، بينما انتهى الشوط الثاني 25-18. وحصلت اليقين بن سليمان المقبالية على جائزة أفضل لاعبة في المباراة.

الجولة الثانية

وأقيمت في الجولة الثانية (4) لقاءات، حيث فازت تعليمية الظاهرة على تعليمية ظفار بنتيجة 2-0. وجاءت الأشواط 25-17 و 25-13. وحصلت ميس بنت داود المعمرية على جائزة أفضل لاعبة في المباراة. وحققت تعليمية الداخلية الفوز الثاني في الدوري وجاء على حساب تعليمية مسندم بنتيجة 2-0. وجاءت نتائج الأشواط 25-6، و 25-13. وحصلت اليمامة بنت سعود العوفية من تعليمية الدخلية على جائزة أفضل لاعبة في المباراة. وانتهى اللقاء الثالث بفوز تعليمية شمال الباطنة على تعليمية جنوب الباطنة 2-0. حيث انتهى الشوط الأول 25-13، وانتهى الشوط الثاني 25-8. وحصلت لاعبة تعليمية جنوب الباطنة غاية بنت غريب السعيدية على جائزة أفضل لاعبة في المباراة. وفي آخر لقاءات الجولة الثانية فازت تعليمية مسقط على تعليمية جنوب الشرقية 2-0. وجاءت نتائج الأشواط 25-14، و 25-12. وحصلت مسك بن سيف المعولية من تعليمية على جائزة أفضل لاعبة في المباراة.

الجولة الثالثة

وتختتم صباح الاثنين مباريات دور المجموعات بإقامة أربعة مباريات، في المجموعة الأولى يلتقي فريق تعليمية مسندم مع تعليمية ظفار، وتعليمية الظاهرة مع تعليمية الداخلية. وفي المجموعة الثانية يلتقي فريق تعليمية مسقط مع تعليمية شمال الباطنة، وأخيرا لقاء تعليمية جنوب الباطنة مع تعليمية جنوب الشرقية.

المربع الذهبي والنهائي

بينما تقام في الفترة المسائية مباراتي المربع الذهبي لتحديد المتأهلين الى نهائي المسابقة والذي يقام عند الساعة 11 صباح الثلاثاء تحت رعاية الدكتورة سعاد بنت عبدالله الإسحاقية المديرة العامة للاتصالات المؤسسية والعلامة التجارية بمجموعة أوكيو .

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights