2024
Adsense
من عُمان

صحية مسقط تنظم حلقة العمل التدريبية لعلاج القدم لمرضى السكري

مسقط -النبا

بدأت صباح اليوم “الأحد” بفندق انترسيتي بالخوير حلقة العمل لعلاج قدم مرضى السكري، التي تنظمها المديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط ممثلة بقسم التدريب بالتعاون مع عيادة القدم السكري بمجمع بوشر التخصصي، وتستمر ليومين.

حضرت افتتاح حلقة العمل الدكتورة ثمرة بنت سعيد الغافرية المديرة العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط ، بحضور عدد من المسؤولين بالمديرية.

الحلقة تستهدف الطواقم التمريضية بالمؤسسات الصحية التابعة للمديرية والتي تعمل في عيادة مرضى السكري.

وقالت عائشة بنت سيف المحرزية مسؤولة عيادة القدم السكري في مجمع بوشر التخصصي أن هذه الحلقة تهدف إلى صقل مهارات المتدربين ورفع جودة العمل وتحسينها وتبادل الخبرات إضافة إلى اطلاعهم على ما هو مستجد من التقنيات الطبية الحديثة في مجال تقديم العلاج لمرضى السكري ولا سيما الذين يعانون من آلام القدم .

 

تتضمن الحلقة تقديم عدة محاضرات يحاضر فيها عدد من الأطباء والممرضين المختصين في مرض السكري حيث ستقدم 23 ورقة مختلفة يقدمها متحدثون من داخل سلطنة عمان إضافة إلى مشاركة محاضرين من المملكة العربية السعودية وتتركز المحاضرات على عدة محاور منها المشاكل المتعلقة بمرض قدم السكري ودور التثقيف والتعليم في الوقاية منه ومن مضاعفاته وكيفية تقييمه بإجراء الفحص الشامل للمريض، وتقام في اليوم الثاني من الحلقة مناقشات وتساؤلات بين الحضور والمحاضرين، وتطبيق عملي حول كيفية العلاج لمرضى القدم السكري.

الجدير بالذكر أن سبب مرض القدم السكري يرجع إلى التغيرات المرضية التي تصيب القدم نتيجة داء السكري وتشمل تراجع الإحساس والالتهابات السطحية ثم العميقة والتقرحات والنخر غير الوعائي .

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights